المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

بالفيديو.. الملا: نية حكومية مبيتة في عدم حضور الجلسة

أعرب النائب د.بدر الملا عن أسفه لعدم حضور الحكومة الجلسة التي كانت مقررة امس الأربعاء، معتبرا أن النية كانت مبيتة لديها في عدم الحضور. وقال الملا في تصريح صحافي: «تواجدت اليوم (أمس) مع النواب تلبية لدعوة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لحضور جلسة محددة البنود في جدول الأعمال وهي بنود مستحقة وغير مستفزة للحكومة».

وأضاف: «أسجل استهجاني لعدم حضور الحكومة لهذه الجلسة في ظل هذه المعطيات ووعي الجميع في المجلس، من عملية إجراء الفحوصات قبل بداية الجلسة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، لكن يبدو أن النية مبيتة لدى الحكومة بعدم حضور الجلسة».

ورأى أنه حتى بعد العيد ستستمر الحكومة ولفترة أطول في عدم حضور الجلسات، معتقدة أنها تريد الوصول إلى نهاية دور الانعقاد وإنجاز أمر لا تستطيع إنجازه الآن في مجلس الأمة لكنها ستقوم بإنجازه بعد فض دور الانعقاد وهو إصدار مرسوم ضرورة بالدين العام.

وأكد أن الجميع يعرف أن لدى مجلس الأمة توجها عاما برفض الدين العام، لذلك فالأمر غير صحي بعدم حضور الحكومة الجلسة وأي معطيات أخرى لن تكون سليمة اليوم في ظل عدم تعاون الحكومة.

وبين أن النواب أبدوا تعاونا كبيرا وامتنعوا عن التصعيد ضد الحكومة ومكنوها في عملية إيجاد الحلول للمشاكل التي طرأت بسبب وباء كورونا قدر الإمكان رغم الوضع المتردي.

وأشار إلى أن هناك أمورا كثيرة من بينها الملف الأمني فهناك خشية عليه في ظل عدم تعامل سليم مع السياسة الخارجية، لافتا إلى أنه في كل اجتماع كان يحث وزير الخارجية أن يكون للكويت دور في التعاون مع الدول التي ترفض إجلاء رعاياها وأن هذا الأمر نجني ثماره اليوم.

وأبدى الملا خشيته من ازدياد الأمر سوءا في قادم الأيام في ظل المجاملات السياسية التي تمارسها الحكومة، معتبرا ان هذا الأمر هو ما دعا الحكومة إلى عدم حضور الجلسة فهي لا تريد فتح هذا الموضوع.

واختتم الملا تصريحه بالقول: «أعتقد أن الأمر اليوم لن يكون تحية بالمثل لأن الحكومة لم ترد التحية للمجلس بمثل ما تعاون معها المجلس في الأيام الماضية وسيكون لدينا حديث أوسع وأشمل معها بعد عيد الفطر».

[wpcc-iframe class=”video_frame” src=”https://player.mangomolo.com/v1/video?id=27574290&user_id=144&countries=Q0M=&w=100%25&h=100%25&filter=DENY&signature=f6614936cb70a8ca8306ecc187a2b11b” allowfullscreen=”allowFullScreen”]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى