المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

بالفيديو.. الجراح: تطبيق القانون وبذل الجهد والعطاء وتطوير الأداء الأمني واكتساب الخبرات والمهارات ضرورة للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته

  • ضرورة تطبيق إستراتيجية المؤسسة الأمنية انطلاقاً من التطوير والتزود بالعلم والمعرفة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م.الشيخ خالد الجراح ان تطبيق القانون وبذل الجهد والعطاء وتطوير الأداء الأمني واكتساب الخبرات والمهارات ضرورة للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ خالد الجراح أمس الثلاثاء على الطلبة الخريجين الجدد من ضباط الاختصاص الدفعة 29 والدفعة 10 من طالبات معهد الشرطة النسائية، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ فيصل النواف وعدد من قيادات الوزارة وأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وأسر الخريجين، وفقا لبيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية.

وشدد الشيخ خالد الجراح على ضرورة تطبيق استراتيجية المؤسسة الأمنية التي تنطلق من التطوير والتزود بالعلم والمعرفة باعتبارهما السلاح الحقيقي لدعم رجل الأمن، متمنيا في الوقت ذاته للطلبة الخريجين التوفيق والسداد والاستمرار في تحصيلهم العلمي لرفع كفاءتهم. وقال إن الخريجين سيواجهون تحديات كبيرة بعد أن أنهوا المرحلة الدراسية التي تمثل جزءا بسيطا في حياتهم العلمية وتبدأ مرحلة الانضمام إلى العمل الشرطي الذي «يعد المدرسة الحقيقة».

ونقل إلى الخريجين تحيات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

من جهته، أعرب مدير عام أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بالتكليف اللواء ناصر بورسلي عن اعتزازه بتخريج دفعة جديدة من أبناء وبنات الكويت.

وقال ان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية كانت ولازالت تسعى لتطوير برامجها وخططها وفق متطلبات العصر وما يقتضيه العمل الأمني وفق أعلى المعايير العلمية والأكاديمية والمهنية مما يؤثر إيجابا على مخرجات الأكاديمية.

ثم تلا مدير كلية الشرطة العقيد علي جاسم الوهيب القرارات والنتائج النهائية. وقام مساعد مدير كلية الشرطة العقيد عبداللطيف الحداد بأداء القسم على الخريجين والخريجات.

وفي ختام حفل التخريج قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م.الشيخ خالد الجراح بتوزيع الدروع التذكارية على المتفوقين علميا من الخريجين والخريجات.

وذكر البيان ان الدفعة 29 من طلبة الاختصاص الذين يبلغ عددهم 133 طالبا 4 منهم تخرج من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة و3 من الولايات المتحدة الأميركية تخصص هندسة كهربائية فيما يبلغ عدد الدفعة 10 من طالبات معهد الشرطة النسائية 35 ضابط اختصاص 8 وكلاء ضباط و11 رقيبا.

المتفوقون علمياً من الدفعة 29 من طلبة ضباط الاختصاص

الأول على الدفعة: ملازم مناور نافع الرشيدي – تقدير امتياز.

الثاني على الدفعة: ملازم فايز فهد المعضادي – تقدير امتياز.

الثالث على الدفعة: ملازم فهد صلاح المطوع – تقدير امتياز.

الرابع على الدفعة: ملازم محمد ثنيان الغانم – تقدير امتياز.

الخامس على الدفعة: ملازم ميثم علي عاشور – تقدير امتياز.

 

المتفوقات علمياً من الدفعة 10 من طالبات الاختصاص من معهد الشرطة النسائية

الأولى على الدفعة: ملازم زهراء القلاف – تقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

الثانية على الدفعة: ملازم أنوار محمود علي – تقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

الثالثة على الدفعة: ملازم هيا البلوشي – تقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

 

التفوق العلمي في دورة وكيل ضابط الدفعة 10 من معهد الشرطة النسائية

الأولى على الدفعة: وكيل ضابط ابتسام عبدالعزيز الهندي – تقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

التفوق العلمي في دورة رقيب الدفعة 10 من معهد الشرطة النسائية

الأولى على الدفعة: رقيب آلاء السيف – تقدير امتياز مع مرتبة الشرف.


نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية متوسطا كبار القيادات الأمنية خلال أداء تحية العلم
اللواء ناصر بورسلي
الفريق م.محمود الدوسري مباركا للملازم طلال الظفيري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى