المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

انعدام الأمن الغذائي يعرض الأشخاص لخطر السمنة

(الأناضول) – كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن انعدام الأمن الغذائي، الذي يؤثر على ما يقرب من 795 مليون شخص حول العالم، يزيد فرص إصابة الأشخاص بالسمنة.
الدراسة أجراها باحثون بجامعة تكساس الأمريكية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية «Journal of Community Health» العلمية.
وأوضح الباحثون أنه وفقا لمسح فحص الصحة الوطنية والتغذية في الولايات المتحدة، فإن أكثر من ثلث البالغين في أمريكا يعانون من السمنة.
ولكشف العلاقة بين المصاعب المرتبطة بالأغذية والسمنة، راجع الفريق بيانات وطنية أجريت لرصد صحة البالغين والمراهقين في الولايات المتحدة.
وأضافوا أن انعدام الأمن الغذائي يعرف بأنه عدم القدرة على الحصول على الغذاء الكافي بسبب نقص الموارد، ووفقا للدراسة فإنه في 2016، كان مايزيد على 15 مليون أسرة، يمثلون 12% من الشعب الأمريكي يعانون من انعدام الأمن الغذائي، لأسباب بعضها جغرافية تتعلق بعدم قدرتهم على الوصول إلى محلات السوبر ماركت أو متاجر البقالة بالقرب من محل سكنهم.
وباستخدام عينة وطنية من البالغين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، كشف الباحثون أن الأفراد الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي هم أكثر عرضة للسمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى