المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«الوطنية الدولية»: تغيير نموذج الأعمال

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية الدولية القابضة عبدالوهاب الوزان أن الشركة سجلت خلال العام الماضي طفرة غير مسبوقة على مستوى الأداء العام لم تشهدها منذ سنوات طويلة، لافتا إلى أن الشركة استطاعت إدراج أسهمها في سوق دبي المالي خلال الربع الأخير من العام الماضي، مما يعزز من حضورها الإقليمي ويوفر لها سيولة أكثر. جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس بحضور 63 في المئة من المساهمين.
ولفت الوزان إلى أن التسجيل المشترك بين السوقين «الكويتي ودبي» يوفر العديد من المزايا للشركة، منها إتاحة المجال لتنويع الفرص الاستثمارية، وتوفير الفرصة لعدد أكبر من المستثمرين، سواء محليين أو أجانب، للتداول على سهم الشركة، كما يتيح الفرصة للمستثمرين للاستفادة من ميزة التنوع الجغرافي عن طريق تقليل المخاطر الكلية للمحفظة الاستثمارية.
من جانبه، كشف الرئيس التنفيذي في الشركة ممدوح  الشربيني عن اهتمام الشركة بتغيير نموذج واستراتيجية أعمالها، بما يواكب تطلعات المساهمين، وذلك على المستويين الاستثماري والإداري، الأمر الذي أثمر أرباحا لم تشهدها الشركة منذ عشر سنوات، إذ قال «سجلت الشركة نمواً في نتائجها لعام 2016 يزيد على 700 في المئة مقارنة بعام 2015، ما يعكس نجاح الاستراتيجية التي تتبعها الشركة».
ولفت الشربيني إلى أن حقوق مساهمي الشركة بلغت بحسب البيانات المعتمدة 36.8 مليون دينار، بزيادة تصل إلى 8 في المئة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015.
وفي ما يتعلّق بالقيمة الدفترية لسهم الشركة بعد استبعاد أسهم الخزينة، أفاد الشربيني بأنها بلغت 181 فلساً للسهم مقابل 163 فلساً في عام 2015، مؤكدا أن الشركة تعكف حالياً على تنفيذ استراتيجية للعمل على تعزيز وضعها المالي، حيث تقوم بدراسة وتقييم مشاريع جديدة، وذلك لتوظيف السيولة المتوافرة بالشركة بما يحقق عوائد مجزية للمساهمين.
وأوضح أن الشركة تهتم باقتناص الفرص الاستثمارية ذات الدخل التشغيلي، بشرط أن يكون انكشافها أو تأثرها بتقلب الأسواق المالية محدودا، مما يوفر الطمأنينة للشركة، وذلك حفاظا على حقوق مساهميها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى