المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

الملا: «السالمية» سينافس على الألقاب

أكد مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي السالمية خالد الملا أن الجهاز الفني تقدم ببرنامج تدريبي متكامل لمجلس الإدارة، وبانتظار الموافقة على إقامة معسكر خارجي في الأول من شهر سبتمبر المقبل، مشيرا إلى ان الفريق وصيف بطل الدوري سيبدأ تدريباته 1 اغسطس المقبل، استعدادا للموسم الجديد، وسيكون التركيز على عامل اللياقة البدنية بعد الإجازة الطويلة التي بدأت نهاية الدوري.
وقال الملا: لقد حان الوقت للتفكير في البطولات، خاصة بعد ضم لاعب الدائرة باقر خريبط لصفوف الفريق وزميله ناصر بوخضرا الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز والتجديد لصانع الألعاب المميز مهدي القلاف وعودة يوسف حنيف، الذي انقطع عن التدريبات الموسم الماضي لظروف عمله، وهؤلاء سيشكلون قوة كبيرة إلى جانب زملائهم اللاعبين.
واستطرد قائلاً: بالإضافة إلى ضم هؤلاء اللاعبين اصحاب الخبرة فإن الفريق اكتسب خبرة جيدة الموسم الماضي، الذي شهد إحلالاً وتجديداً طالا أحد عشر لاعباً، واللاعبون الجدد اكتسبوا خبرة لا يستهان بها في الموسم الماضي، حيث لعبوا كثيراً من المباريات المهمة والحاسمة.
وحول خروج فريقه امام العربي في مسابقة الكأس، قال: كان ذلك بسبب برنامج المباريات حيث لعبنا كل يومين مباراة، وكانت هناك مباريات قوية جدا، مما تسبّب في اجهاد اللاعبين، اضافة إلى تعرّض تسعة لاعبين للإصابة التي تتراوح بين الخفيفة والقوية، مما اثر في المستوى بشكل عام، وكنا نتوقّع ذلك؛ فلاعبونا ليست لديهم القدرة على اللعب كل يومين مباراة، ملمحاً إلى ان جميع الفرق تأثّرت ببرنامج البطولة.
وأضاف الملا: رغم اننا استغنينا عن 111 لاعباً الموسم الماضي، فإن «السماوي» قدم مستوى اكثر من ممتاز، واستطاع الحصول على وصافة الدوري بجهود لاعبين شباب، تنقصهم الخبرة، ما زالوا يشاركون مع فريق تحت 19 سنة، وسيلعبون الموسم المقبل مع فريق الشباب والفريق الأول.

التراجع عن القرار
طالب الملا اتحاد كرة اليد بالتراجع عن قراره، بمنع لاعبين تحت 177 سنة بالمشاركة مع الفريق الاول ووصفه بالخاطئ، مشيرا إلى ان غالبية اللاعبين البارزين في دوري الدرجة الاولى كانوا ممن يشاركون في الفريق الاول. وقال: لقد شارك اللاعب علي البلوشي مع السالمية الموسم الماضي وهو من لاعبين تحت 17 سنة، وكانت مشاركته بغرض اكتساب الخبرة، لاننا نتوقع منه مستقبلا كبيرا؛ لذلك اعطيناه فرصة بالمشاركة، وعليه نتمنى على الاتحاد التراجع عن هذا القرار الذي لا يخدم اللعبة.
وتوجّه الملا بالشكر لمجلس الادارة على تلبية طلبات الجهاز الفني بالتعاقد مع لاعبين جدد، متمنيا ان تتم الموافقة على اقامة معسكر خارجي لحاجة الفريق الماسة له، كما شكر الجهازين الاداري والفني على المجهود الذي بذلوه الموسم المقبل، وتوّج بالحصول على ثاني الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى