المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

المعتوق التقى غوتيريس

طالب رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار في الديوان الأميري د.عبدالله المعتوق أمس بمواصلة الدعم الانساني لضحايا أزمتي سوريا واليمن لا سيما مع تصاعد تبعات الأزمات الإنسانية.
ووصف لقاءه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الذي جرى أمس بالمثمر والبناء.
وقال المعتوق إن مباحثات اللقاء تمحورت حول الأوضاع الإنسانية في سوريا واليمن وآليات التعامل معها عبر التنسيق مع منظمات الأمم المتحدة ذات الصلة بالعمل الإنساني مع ضحايا الأزمتين.
وأشار إلى اتفاقهما على نجاح المؤتمر الرفيع المستوى بشأن خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن وخاصة الالتزامات المالية للدول المانحة وحضور رؤساء المنظمات الأممية في اليمن المكثف ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة.
وكان المعتوق قد دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في الضغط على جميع المكونات اليمنية للتوصل إلى تسوية سياسية وفق المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
وأكد المعتوق في كلمة باسم الهيئة أمام المؤتمر الرفيع المستوى بشأن خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن ضرورة التمسك بمخرجات الحوار اليمني – اليمني من أجل طي هذه الصفحة الدموية وتوظيف الجهود الإنسانية لإعمار ما دمرته آلة الحرب «لأن الصراع الدامي لم ولن يحسم القضية». (كونا)

مساعدات كويتية
● وزعت المنظمة الدولية للهجرة أمس، ملابس على خمسة آلاف أسرة عراقية نازحة جنوبي الموصل شمالي العراق بتمويل من الكويت.
● قدمت الكويت أمس هبة مالية لمساعدة مركز سرطان الأطفال في بيروت ودعمه في إنقاذ حياة الأطفال المصابين بالسرطان في لبنان والدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى