المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

الكويت تحتفل في سباق «الوطني» للمشي الثالث والعشرين

حقق سباق بنك الكويت الوطني للمشي في نسخته الثالثة والعشرين أمس الأول نجاحاً، لافتاً بعد أن جمع 9 آلاف مشارك في تأكيد لأهميته كأضخم حدث رياضي محلي على مدى أكثر من عقدين من الزمن. وقد اجتاز المشاركون شارع الخليج سيراً على الأقدام رافعين شعار «نحن أقوى … مع كل خطوة» دعماً لرسالة الصحة والرياضة التي يحملها البنك الوطني كإحدى أهم مبادراته في إطار المسؤولية الاجتماعية.

شارك في هذا الحدث الرياضي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت صلاح الفليج ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت ومدير عام مجموعة الخزانة سليمان المرزوق والرئيس التنفيذي لمجموعة البابطين صالح البابطين.
وفي كلمتها، أعربت مساعدة المدير العام لإدارة العلاقات العامة في «الوطني» منال المطر عن فخر البنك بمواصلة تحقيق هذا النجاح في السباق الذي يقيمه الوطني على مدى ثلاثة وعشرين عاماً، لافتة إلى أن السباق تحول إلى تقليد سنوي ينتظره الجميع عاماً بعد آخر، مما يؤكد مدى أهمية الرسالة التي يحملها البنك الوطني ويستمر في نشرها بدعم جماهيري غير مسبوق في كل مرة.
كما نوهت المطر بالمشاركة الجماهيرية الضخمة التي تتجدد سنوياً والتي حققت رقماً قياسياً جديداً هذا العام بمشاركة أكثر من 9 آلاف مشارك، معتبرةً أن استمرارية نجاح هذا الحدث يعود إلى أن هذه المشاركة الكبيرة من الجمهور تأتي من منطلق إيمانهم برسالتنا الاجتماعية. حيث سيستمر البنك في إقامة السباق في السنوات المقبلة لتحقيق رسالته الهادفة والمتمثلة في «العمل من أجل مجتمع أفضل».
وأشادت المطر بدعم مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات خاصة وزارتي الصحة والداخلية والاتحاد الكويتي لألعاب القوى للهواة.

انطلاق السباق
توزع متطوعو «الوطني» منذ ساعات الصباح الأولى على نقاط استراتيجية مخصصة للسباق على امتداد شارع الخليج العربي، بين الجزيرة الخضراء وحديقة شاطئ الشويخ استعداداً لإطلاق صافرة البداية.
كما تضمنت الاستعدادات اتخاذ الإجراءات الوقائية والصحية اللازمة لتأمين سلامة المتسابقين بالتعاون مع المسعفين وفرق الطوارئ الطبية، وتوفير الأدوات اللازمة تحسباً للطوارئ.
وقد اجتاز المتسابقون من النساء والرجال مسافة 11 كيلومتراً، بدأت من نقطة الانطلاق في الجزيرة الخضراء وانتهت في حديقة شاطئ الشويخ ذهابًا باتجاه واحد. وعند نقطة النهاية، تواجد المتطوعون والمنظمون لاستقبال المتسابقين وتوزيع المياه والمشروبات.
ونظم البنك فعاليات خاصة بالأطفال لغاية 11 عاماً في حديقة شاطئ الشويخ، حيث شاركوا في مجموعة من المسابقات والألعاب وسط أجواء مفعمة بالتسلية والمرح تحت إشراف المتطوعين من الوطني. وتم تقديم مجموعة من البرامج المنوعة والمسلية لهم إضافة إلى مسابقات استعراضية.

منافسة
غصَّ شارع الخليج بآلاف المتسابقين. وسادت الأجواء الحماسية بين المشاركين الذين أظهروا الكثير من الإصرار لاجتياز المسافة المحددة والفوز بالمراكز الأولى. وشهدت المراحل الأخيرة من السباق منافسة قوية خاصة من المشاركين الذين واظبوا على المشاركة في هذا السباق خلال السنوات السابقة وذلك بهدف الحفاظ على مراكزهم والمنافسة على المزيد من الميداليات.

100 فائز وأكثر
وتوّج «الوطني» في ختام السباق أكثر من 100 فائز بينهم الأوائل عن الفئات العشر المشاركة في سباق المشي. حيث تم تقسيم المشاركين المتسابقين إلى 10 فئات بين إناث وذكور بحسب فئاتهم العمرية، وتكريم أول عشر فائزين من كل فئة ومكافأتهم.
كما جرى توزيع عشرات الجوائز القيمة على الحضور المشاركين الذين كانت لهم فرصة المشاركة في البرنامج الختامي. كما جرى سحب على سيارتَي رينو مقدمة من «البابطين».

تكريم ذوي الاحتياجات
يخصص بنك الكويت الوطني سنوياً منافسة خاصة ضمن السباق لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة. وشهد هذا العام مشاركة مميزة للمتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين نجحوا في التنافس بفضل اصرارهم وحماسهم وعزيمتهم.

كبار السن
كما خصص بنك الكويت الوطني هذا العام فئة خاصة للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً وذلك بعد الإقبال الكبير الذي يشهده السباق سنوياً من كبار السن. وقد تم تكريم العشرة الأوائل الفائزين عن هذه الفئة العمرية وذلك تشجيعًا لرسالة السباق الرياضية والصحية التي يقودها سنوياً.

مشاركة «لوياك»
وشارك أيضًا متطوعات ومتطوعون من مؤسسة لوياك التطوعية، لاستقبال المتسابقين عند خط النهاية وتوزيع الميداليات عليهم لاجتيازهم 100 مليون خطوة، وقاموا بتهنئتهم ودعمهم وشكرهم لكونهم جزءاً من هذا الانجاز الرياضي.

تعاون لافت
قدمت وزارة الداخلية والطوارئ الطبية الدعم الكامل للمشاركين، كما قامت بلدية الكويت بتوفير المكان لإقامة الحفل الختامي في حديقة شاطئ الشويخ. ونوه البنك بجهود جميع هذه الجهات ودورها الداعم للسباق على مدى السنوات الماضية. وقد قامت وزارة الداخلية بنشر دوريات لتأمين سير السباق. وتواجدت فرق الطوارئ الطبية في محيط السباق بجهوزية تامة.

الاتحاد الكويتي لألعاب القوى للهواة
على غرار كل عام قدم الاتحاد الكويتي لألعاب القوى دعمه لسباق الوطني للمشي، بمشاركة حكّام الاتحاد. وقد تم توفير مركبات لهم موزعة في أماكن مختلفة على شارع الخليج لمساعدتهم على متابعة مجريات السباق واتخاذ قراراتهم بشفافية.

مسؤولية اجتماعية
يواصل سباق المشي للعام الثالث والعشرين على التوالي الحفاظ على شعبيته محققاً أكبر المشاركات الجماهيرية المؤمنة برسالته الاجتماعية الداعية إلى حياة صحية مع كل خطوة والتي تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يلتزمها البنك وحرصه على دعم الرياضة وتشجيع أفراد المجتمع على المبادرة والتمسك بالثقة والعمل الإيجابي.

السباق على مواقع التواصل الاجتماعي
تابع الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للبنك الوطني على انستغرام وتويتر @NBKGroup وفيسبوك ويوتيوب وقائع الحفل النهائي للسباق وتفاعلوا مع تفاصيل الاحداث، وقام فريق البنك الوطني بتغطية شاملة منذ انطلاقة السباق وصولاً إلى الختام وحفل توزيع الجوائز.

احتفال بعودة «الأزرق»

خصص بنك الكويت الوطني خلال الحفل الختامي لسباق المشي احتفالية خاصة بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم والخاص برفع الإيقاف عن المنتخب الوطني لكرة القدم، ووجه البنك تحية خاصة للاعبي المنتخب والكويت مُرحباً بعودته إلى المنافسة ورفع راية الفوز من أجل الكويت ومحبيه، وامتلأت سماء حديقة الشويخ بالزينة الزرقاء كتحية رمزية لهذه العودة.

الفائزون والفائزات في سباق المشي

الرجال من 20-12 سنة
عمر قمبر، علي خان، وائل ياسر، صادق صفر، علاء حسون، هداية الله محمد، محمود المصري، خالد أبو زياد، قصي الحريري، أحمد العلي.

من 35-21 سنة
أنس أيمن السرميني، عبدالعزيز الجابر، أيمن الميجري، عبدالله المهنا، محمد عبدالسلام، فيليب دياز، همام السعدي، بواز جوزيف شاجي، سليم سليم، عمر الجلادين.

من 49-36 سنة
هيثم أبو سهرة، ممدوح مصطفى، هشام إبراهيم، محمد سامي، محمود أبو عليله، هادي الشلاحي، مفيد الجزار، محمد المنزلاوي، حسن علي، جاة إبراهيم.

من 59-50 سنة
سالم ملك، تيسير علي، محمود صبري، سالم مصطفى، هاني ماركوس، بدري حسان، ياسر سليمان، علي القلاف، نزار فليحان، أحمد أبو مقصود.

من 60 وما فوق
نادر دشتي، علاء الدين المهدي، حسن العيدان، عبدالستار الشمري، محمد الصباغ، محمود حاج أحمد، عابد العنزي، باسل حمص، جابر عبدالرحمن، عبدالله حسين.

الفائزات من 20-12 سنة
مي العبيد، أيتاج نجيدان، لمياء صبري، سارة نجم، روان الأسعد، سارة النجار، مايا زياد، رنا يوسف، جازمين خماد، فاطمة السلمان.

من 35-21 سنة
درة السبيعي، سارة السيفي، مروة الطباح، جوفانا كفريلو، زهرة أبو عباس، منى العصفوري، ألتيانا سباربكوفا، سونا بوداجوفا، دينا أستت، سارة اللهو.

من 49-36 سنة
رينيتا هوبفا، إيرنا حماد، دايزي أبوس، أولجا تزوفا، هداية بدر، تراسي ستيوارت، أوأوفا ترهانى، غنيمة حسين، تينا نجمان، سارة علي.

من 59-50 سنة
باربارا ديفيس، أيرم جارد، ماجدة حجية، منال عمارة، بيراندا رودرجس، أمور بستويك، جولانتا بيوهن، سيانتا سلدانا، برانتيلى بدوك، عواطف الجمياز.

من 60 سنة وما فوق
بدرية رجب، نجاة الجوادي، نجاة سلمان، برناد سيكويره، سارة إبراهيم، فايزة محمد، ربيكا لونجوى، أفيلين ترباجو.

الفائز في سحب الجوهرة

تزامن السحب الشهري الخاص بحساب الجوهرة بقيمة 125 ألف دينار مع سباق الوطني السنوي للمشي، وقد تم إعلان اسم الفائزة راغدة يوسف الشوفي، وذلك بحضور ممثلي وزارة التجارة والصناعة ووسائل الإعلام المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى