المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الكويتية» تلغي رحلاتها إلى النجف بسبب الظروف الأمنية

 

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية أمس إلغاء رحلاتها المتجهة إلى مدينة النجف العراقية حتى إشعار آخر بسبب الظروف الأمنية الحالية في مطار النجف.

وقالت «الكويتية» في بيان صحافي أمس إنها «ستقوم إما بتغيير الحجز لرحلات طيران أخرى متجهة إلى النجف أو إعادة التذاكر بدون أي رسوم على العملاء، معربة عن شكرها للجميع على تعاونهم وتفهمهم».

من جهته، أكد مصدر مسؤول في إدارة الطيران المدني انه لا توجد أي أسر عالقة في مطار النجف حاليا ولم تتلق الإدارة أي اتصالات بذلك، كما انه لا توجد أي طائرات كويتية في مطار النجف سواء تابعة للخطوط الجوية الكويتية او طيران الجزيرة إطلاقا، أما طيران الوطنية فمن المتوقع أن يقوم بتسيير رحلاته إلى مطار النجف بعد عيد الأضحى المبارك وفقا للجدول والرحلات المجدولة له وبذلك ليس هناك أي خطر على الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة وطيران الوطنية.

وأشار المصدر إلى أن إدارة الطيران المدني ستقوم بالتنسيق مع مطار النجف في العراق لإعادة الأوضاع إلى سابق عهدها وإعادة تسيير الرحلات فور توقف الإضرابات هناك وعودة الوضع مثل ما كان عليه، مؤكدا أن المحافظة على سلامة خطوطنا الوطنية الثلاثة من أي أخطار تتعرض لها لا سمح الله، تأتي في مقدمة أولوياتهم.

وكانت السلطات العراقية أعلنت الجمعة «تعليق الرحلات الجوية من مطار النجف مؤقتا بعد اقتحام متظاهرين عراقيين مطار النجف الدولي احتجاجا على تردي الخدمات في البلاد».

وأسست «الكويتية» التي تعتبر إحدى أقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم «الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة»، واستحوذت الحكومة على كامل ملكيتها بنسبة 100% عام 1962 ويبلغ عدد وجهاتها نحو 40 وجهة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى