المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الكهرباء»: توفير 60 مليون دينار في فاتورة الصيف

أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء، محمد بوشهري، عن نجاح الوزارة في خفض معدل استهلاك الكهرباء خلال يوليو وأغسطس إلى %3 من أصل النسبة المتوقعة البالغة %8، مما وفّر على الوزارة 60 مليون دينار.
وقال بوشهري، خلال مشاركته أمس الأول في الندوة الترشيدية «الكويت خضراء»، التي أقيمت تحت رعاية محافظ العاصمة ثابت المهنا، في ديوان مختار منطقة القيروان، إنه رغم نجاح الوزارة في توفير %5 خلال فترة ذروة الصيف مقارنة بالنسبة المتوقعة، فإن ذلك يظل دون الطموح. وأشار إلى أن أقصى حمل كهربائي سجلته الوزارة الصيف الجاري كان 13800 ميغاواط، بينما كانت التوقعات تهدف إلى أن يصل أعلى حمل إلى ما بين 14300 و14400ميغاواط، بزيادة 410 ميغاواط عن أعلى حمل سجل في صيف 2016. وبيّن أنه بالرغم من تصنيف الكويت في المرتبة الثانية ضمن الدول الفقيرة مائيا، فإن معدل استهلاك الفرد فيها يعد الأعلى عالميا.
ونوه بوشهري ببعض الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لترشيد الاستهلاك، ومنها تطبيقات جديدة تستخدم في المدن الذكية تعمل على إعادة استخدام المياه الرمادية في ري المزروعات، مشيدا بتجربة «الأوقاف» في هذا الشأن.
وأشار إلى استمرار الوزارة في حملاتها الترشيدية، وعلى رأسها مشروع، بالتنسيق مع «التربية»، لزيارة 120 مدرسة خلال الموسم الدراسي الفائت لغرس ثقافة الترشيد لدى النشء، مبينا أنه تم عمل دورات تدريبية للأشخاص، الذين يلقون محاضرات للطلبة في مشروع ترشيد 2، الذي سينطلق قريبا.

حملة ناجحة
من جانبه، أشاد محافظ العاصمة ثابت المهنا بنجاح حملة «الكويت خضراء»، التي تبنتها المحافظة في إطار التوجيهات الحكومية الرامية إلى تعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك على المستوى الفردي والحكومي للحد من الهدر واستنزاف الطاقة المائية.
بدوره، بيّن مختار اليرموك، عبدالعزيز المشاري، أن المدينة تقدمت بخطة إستراتيجية، تتضمن حملة لمدة سنة لتوعية الأهالي بأهمية الترشيد عن طريق زيارة الدواوين، مطالباً بتوفير ميزانية لاستمرار الحملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى