المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«القوى العاملة» تصدر دليلاً خليجياً موحداً لتصنيف الأنشطة الاقتصادية والمهنية

أعلن الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي عن وضع دليل خليجي موحد وشامل لتصنيف الأنشطة الاقتصادية وآخر للمهن بما يتوافق مع التصانيف الدولية للأنشطة والمهن (ISIC-4 وISCO-8).

وقال ان البرنامج نفذ من خلال فريق عمل من موظفي البرنامج لتسكين الشركات العاملة في الاقتصاد الكويتي على التصنيف الصناعي الدولي الموحد لجميع الأنشطة الاقتصادية (التنقيح الرابع).

ونوه بهذا الدليل الذي يعد تجسيدا للتكامل والتعاون بين الأجهزة الإحصائية بدول مجلس التعاون، مبينا أن الأمانة العامة للمجلس قامت بتعميمه على دولها لتقوم كل منها بتطبيقه على جميع الأنشطة الاقتصادية لديها.

وأوضح ان الدليل الموحد لدول المجلس يعتبر خطوة مهمة في مسيرة العمل الإحصائي المشترك ومرجعا موحدا لتصنيفاتها الاقتصادية ويساهم في توضيح انشطتها الاقتصادية.

وذكر ان الدليل يتناسب مع التصنيفات الخاصة بكل دولة واحتياجاتها الداخلية وبما يتوافق مع التصنيف الصناعي الدولي الموحد لجميع الأنشطة الاقتصادية الذي يستخدم في تصنيف مجموعة كبيرة من الإحصاءات.

وأوضح ان من تلك الإحصاءات ما يتعلق بالإنتاج القومي والإحصاءات الاقتصادية المتنوعة والإحصاءات الديموغرافية والاجتماعية اللازمة لتحليل بيانات القوى العاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى