المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

القادسية يصطدم بكاظمة.. والسالمية يواجه التضامن

تنطلق اليوم لقاءات الجولة السادسة عشرة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم، وذلك بإقامة لقائين هامين يجمعان بين كل من السالمية والتضامن في الخامسة وعشر دقائق على استاد محمد الحمد، يليها في السابعة وخمس وثلاثين دقيقة مباراة كاظمة والقادسية على استاد نادي الكويت.

كاظمة × القادسية
وتبرز مواجهة كاظمة (19 نقطة) والقادسية (22 نقطة)في لقاءات اليوم وذلك في ظل ما يشهده مستوى الفريقين من تطور في المراحل الاخيرة من عمر البطولة، بالاضافة الى حالة النشوة التي يعيشانها في الجولات السابقة من المسابقة، حيث نجح الاصفر في تجاوز جميع منافسيه في الجولات الثلاثة السابقة، فيما حقق البرتقالي 7 نقاط من فوزين وتعادل من آخر ثلاث مواجهات خاضها ايضاً.
ويعول الكرواتي داليبور ستاركفيتش مدرب القادسية على قوته الضاربة الممثلة في كل من بدر المطوع، احمد الرياحي، لاسينا ديابي ومحمد الفهد كعناصر هجومية، بالاضافة الى الكثافة العددية في وسط الملعب من خلال تواجد الثنائي رضا هاني وأي من محمد خليل او احمد الظفيري مع ارتداد كل من الرياحي والفهد والمطوع للوسط، علاوة على ما يفاجئ دائما لاعبو الخط الخلفي المنافسين بالتقدم، خاصة ظهيري الجنب، حيث يستعيد الفريق جهود خالد القحطاني.
وعلى الجانب الآخر يعتمد البرتغالي اوليفيرا على الاداء الجماعي لفريقه من خلال الهجوم بأكبر عدد من اللاعبين والدفاع بجميع العناصر تقريباً.
ويقود البرتقالي داخل الملعب صانع العابه مشاري العازمي، بالاضافة الى وجود ثنائي الوسط الهجومي عمر الحبيتر وناصر فرج، علاوة على الادوار الهجومية لظهيري الجنب ايضاً ناصر الوهيب وسلطان صلبوخ اللذين عادة ما يصنعون الفارق حال اتيحت لهم الفرصة للتقدم الصحيح.

السالمية × التضامن
وفي لقاء آخر لن يقل قوة عن سابقة يتطلع السالمية الى استعادة اتزانه والعودة الى طريق الانتصارات والحفاظ على وصافة الترتيب، خاصة في ظل تلقيه خسارة من الكويت في الجولة السابقة وهو ما زاد الفارق بينه وبين المتصدر، علاوة على كون خسارته وفوز القادسية سيفقدانه للمركز الثاني الذي تبوءه قبل جولات، فيما يسعى التضامن الى الخروج من دائرة الخسائر في الجولات الثلاث الاخيرة بعد ان كان قد حقق تعادلاً ثميناً مع الابيض في آخر مواجهات الفريقين.
ويعول السالمية بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة، على الهجوم الضاغط مع الارتداد الدفاعي السريع من خلال تواجد العناصر القادرة على تحقيق المهمة في الخط الامامي بقيادة عدي الصيفي، وفراس الخطيب الذي قد يتم الدفع به كبديل ويحل نايف زويد كلاعب اساسي في لقاء اليوم، بالاضافة الى فهد الرشيدي كرأس حربة مع الادوار الهجومية لمحمد الداوود من الطرف الايسر والكاميروني روجير من وسط الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى