المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الفضالة: حريصون على إبراز دور المرأة

قال عضو اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية النائب يوسف الفضالة إنه جرى خلال اجتماع المجلس الحاكم استعراض ومناقشة التقريرين المالي والإداري للاتحاد، إضافة إلى ما قامت به المنظمة العالمية للبرلمانات (IPU).
جاء ذلك خلال مشاركته أمس في اجتماعي المجلس الحاكم بالاتحاد البرلماني الدولي، واجتماع اللجنة الدائمة الثانية المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة، واجتماع المجلس، وذلك على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد الـ 136 المنعقد بالعاصمة البنغلادشية (دكا).
وفيما يخص اجتماع اللجنة الدائمة الثانية، قال الفضالة إن اللجنة ناقشت مشروع قرار بشأن تعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما الاندماج المالي للمرأة بوصفها محركا للتنمية.
وأضاف: حرصنا خلال الاجتماع على تبيان دور المرأة بدولة الكويت، وما تحظى به من اهتمام كبير ومكانة عالية ورفيعة، مبينا أن الضمانات التي كفلها الدستور الكويتي لجميع حقوق المرأة ساهمت في إفساح المجال لها بكل رحابة للمشاركة بفعالية بكل المجالات.
وأكد الفضالة حرص دولة الكويت على تحمل مسؤولياتها الإقليمية والدولية تجاه تحقيق الأهداف الإنمائية، من خلال ما يقدمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية من قروض للدول الفقيرة، إلى جانب استضافتها المؤتمرات الاقتصادية والإنسانية وانضمامها للعديد من الاتفاقيات التي تدعم قضايا التنمية والمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى