المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«العقارات المتحدة» تربح 1.4 مليون دينار

أعلنت شركة العقارات المتحدة عن أدائها للنصف الأول من عام 2017، حيث حققت الشركة نمواً في إيراداتها بمعدل %24.5 لتصل إلى 40 مليون دينار عن فترة الستة أشهر الأولى بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2016، والتي بلغت 32 مليون دينار. وحققت الشركة خلال الربع الثاني من عام 2017 إيرادات بمبلغ 19.3 مليون دينار مقارنة بمبلغ 16 مليون دينار عن نفس الفترة من عام 2016.
وسجّلت الشركة صافي ربح عن فترة الستة أشهر الأولى يصل إلى 1.4 مليون دينار عن عام 20177، مقارنة بمبلغ 3 ملايين دينار عن عام 2016، وبلغ صافي الربح خلال الربع الثاني من عام 2017 مبلغ 280 ألف دينار، مقابل مبلغ 1.025 مليون دينار خلال نفس الفترة عن عام 2016، ونتج ذلك الانخفاض بشكل رئيسي من انخفاض إيرادات الفنادق وأرباح تحويلات عملات أجنبية، وكذلك ارتفاع التكاليف التمويلية.
وفي معرض تعليقه على النتائج، صرح أحمد قاسم القائم بمهام الرئيس التنفيذي:
على الرغم من ظروف الأسواق المالية والاقتصادية، فقد حققت الشركة إنجازات جديدة على صعيد المشاريع، حيث تستعد الشركة للمرحلة الثانية من مشروع «أسوفيد» الكائن في المملكة المغربية الشقيقة، والذي يحتوي على ملعب للغولف من الفئة الأولى. يغطى المشروع مساحة تتخطى 2 مليون متر مربع، وجار تطوير فندق من فئة خمس نجوم ومجمع سكني يتضمن الفلل والشقق السكنية الراقية والعديد من الخدمات الأخرى. كما تواصل الشركة أعمال البناء في مشروع «أفارس» في القاهرة الجديدة في جمهورية مصر العربية، والذي يغطي مساحة 108 آلاف متر مربع، ويشمل شققا سكنية ومجمعا تجاريا وإداريا. فضلاً عن ذلك، تستعد شركة العقارات المتحدة لتنفيذ وتطوير جزء من مشروع ضاحية حصة المبارك الذي يعد من أكبر المشاريع الجارية والأول من نوعه في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى