المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

العسعوسي شارك في معرض أربيل الدولي للكتاب

أكد الامين المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي ان مشاركة الكويت في المحافل الثقافية ترسيخ لدورها في وضع الكتاب العربي على الخريطة الثقافية العربية والعالمية.

جاء ذلك في تصريح عبّر فيه عن سعادته لمشاركة الكويت في الدورة الـ 12 لمعرض اربيل الدولي للكتاب التي انطلقت في 5 الجاري وتستمر 10 ايام.

واعتبر العسعوسي هذا المعرض علامة مميزة من علامات الحراك الثقافي في اقليم كردستان ومحطة ثقافية مهمة تتطلب الدعم والتشجيع للاستمرار.

واشار الى مشاركة الكويت من خلال اصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب المتمثلة في الاصدارات الدورية منها سلسلة عالم المعرفة وعالم الفكر والثقافة العالمية والمسرح العالمي اضافة الى الاصدارات غير الدورية، مما يؤكد ان هذا المعرض مجال خصب لنشر الثقافة.

وذكر العسعوسي أن الكويت تشارك في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض بأمسيات شعرية وقصصية من خلال الكاتب الكويتي المميز سعود السنعوسي والكاتبة المميزة بثينة العيسى.

واضاف ان «الكتاب يلعب دورا مؤثرا في رسم عقلية الشباب المتابعين للعمل الثقافي فالاصدارات التوعوية ستسهم وبشكل فاعل في تشكيل عقليتهم وصرفهم عن مجالات التطرف والارهاب».

ويشارك في المعرض اكثر من 310 دور نشر من 18 دولة حول العالم بينها الكويت ويعرض 70 الف عنوان حيث شمل المعرض عناوين في مختلف المجالات السياسية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى