المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الصحة» طرحت مناقصات في مستشفى جابر

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة عن طرح الوزارة مناقصات لتجهيز أقسام العلاج الطبيعي والأطفال بمستشفى جابر الأحمد في جنوب السرة، أمام الجهات الرقابية مؤخرا، في انتظار الحصول على الموافقات الرسمية قريبا، وضمان تشغيل أقسام المستشفى فور استلامه من وزارة الأشغال.
وأضافت المصادر لـ القبس أن «الصحة» طرحت المناقصات امام الشركات المسجلة في ادارة الهندسة الطبية بالوزارة، حيث اشترطت توريد أحدث الأجهزة المطابقة لشروط ضبط الجودة العالمية FDA، مشيرة الى أن التنسيق جار مع «الأشغال» للانتهاء من التسليم الابتدائي للمستشفى، على أن تبدأ لجنة من «الصحة» في اعمالها لاحقا، لرصد اي ملاحظات على الأقسام في المبنى.

جراحة العظام
من جانب آخر، أكدت المصادر حصول الوزارة على موافقة الجهات الرقابية بشأن توريد مواد ولوازم طبية بكلفة اجمالية تبلغ 7.3 ملايين دينار، بينها لوازم لجراحة العظام بكلفة 3.4 ملايين دينار، وأجهزة ومعدات لمجلس اقسام التخدير والعناية المركزة، وقساطر تشخيصية بقياسات مختلفة لمختبر القلب وبالونات دوائية تستخدم في حالات انسداد الشرايين في مستشفى الأمراض الصدرية، بكلفة اجمالية تصل الى 2.2 مليون دينار.
وأشارت الى قرب تزويد مستشفى العدان بلوازم ومواد طبية عبارة عن دعامات دوائية للأوعية الدموية، ومواد مخبرية لقسم القلب بالمستشفى الأميري، بكلفة 1.2 مليون دينار، لافتة الى أنه سيتم تزويد بنك الدم المركزي بمواد لاجراء فحوصات لفصائل الدم بـ 239 ألفا، وأدوية لعلاج امراض النساء ومواد لاجراء فحوصات الكشف عن الأمراض المعدية في كل المختبرات بكلفة 281 ألفا.
وشددت على حرص الوزارة توفير كل انواع الادوية والتجهيزات الطبية بمرافقها، لاسيما بالمراكز الصحية والمستشفيات العامة، بهدف ضمان عدم حدوث اي نقص للأدوية وتوفير أفضل الخدمات لعموم المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى