المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الصبيح: حريصون على تخفيض تكلفة استقدام العمالة لتخفيف معاناة المواطنين

في إطار جولاتها التي تشمل عدة دول آسيوية للتباحث مع بعض الدول المصدرة للعمالة المنزلية والعمالة في القطاع الأهلي، وصلت وزيرة الشؤون ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الى مملكة كمبوديا صباح أمس.

والتقت الصبيح ضمن برنامج زيارتها الى كمبوديا وزير العمل الكمبودي وتمت مناقشة موضوع استقدام العمالة المنزلية والاهلية الكمبودية الى الكويت في إطار الاتفاقية العمالية بين البلدين.

وأشارت في تصريح صحافي الى أن وزير العمل الكمبودي أبدى استعدادا كبيرا لتعاون بلاده مع الكويت في مجال العمالة المنزلية والاهلية بما يخدم مصالح البلدين، مؤكدا أن بلاده لديها أعداد كبيرة من العمالة المدربة والتي من الممكن ان يكون لها دور فاعل في سوق العمل الكويتي، معربة عن ارتياحها لزيارة مملكة كمبوديا، مشيرة الى أن هذه الزيارة ستؤتي ثمارها في مجال استقدام العمالة الى الكويت.

وأكدت الصبيح أن وزارة الشؤون تولي اهتماما كبيرا بتنظيم سوق العمل من حيث استقدام العمالة المدربة والفنية وتجنب دخول عمالة هامشية إلى البلاد لا يستفاد منها وتشكل عبئا على السوق فضلا عن ضمان عدم المغالاة في تكلفة استقدام العمالة المنزلية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى