المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

محطات تأريخية

السياحة في الرياض

جوهرة المدن السعودية، ولِمَ لا وهي العاصمة التي لابد أن تشهد تنوعًا سياحيًا بكل ما مر عليها وشهدته من أحداث، وهذا بالفعل ما تُقدمه الرياض. فإلى جانب تطورها العمراني وما أصبح يُميّزها من مباني وناطحات سحاب شاهقة ومراكز تجارية ضخمة وعصرية، لابد وأن تجد فيها معالم أثرية وأسواق شعبية تُفصح عن تاريخ المدينة والمملكة العريق.

  • أهم 3 معالم في مدينة الرياض:

1- برج المملكة في الرياض

من أبرز معالم السعودية الحديثة التي يرجع تاريخها إلى العام 2002، ويتسم برج المملكة بكونه أفخم مركز للتسوق في الرياض، ويصل ارتفاعه إلى 300 متر، هذا إلى جانب تصميمه المعماري المُميّز الذي يضم عدد كبير من المحلات التجارية والمطاعم والشقق السكنية وقاعات الاحتفالات وأيضاً فندق الفورسيزون، كما ستجد هناك ثاني أعلى المساجد في العالم وهو “مسجد الملك عبد الله”.

يُمكنك من خلال البرج الاستمتاع برؤية بانورامية للمدينة من أعلى مع التقاط أروع الصور أو التسوق من متاجر مدخله الرئيسي.

2- قلعة المصمك

معالم السعودية الاثرية
قلعة المصمك

يعود تاريخها في نهاية القرن 19 وهى من أبرز معالم السعودية الاثرية، وتقع القلعة التي تتخذ هيكل مبنى طيني خرساني مربع بمركز المدينة القديمة “الديرة”. تتمتع القلعة بتاريخ عريق إذ كان لها الفضل في أن تحمل المملكة لقب عائلة آل سعود بعدما شهدت تجميع قوات بن سعود لاستعادة مدينة الرياض عام 1902.
يُمكنك الانضمام لإحدى الجولات المُنظمة للقلعة بصحبة مرشد سياحي مع مراعاة وجود فرق في مواعيد الزيارة بين الذكور والإناث وكذلك الزيارات العائلية.

3- منتزه الملك عبد الله

من أجمل معالم السياحة في السعودية المتواجد بقلب عاصمتها الرياض وبالتحديد منطقة الملز، يوفر المنتزه الضخم لزائريه مساحة واسعة من المُسطحات الخضراء، التي تتوسطها بركة مياه ونوافير مع ملاعب وصالات بلياردو ومدينة كاملة للألعاب الترفيهية، وذلك يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى