المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

«السكنية»: 19 معاملة تخصيص لقسائم خيطان

أن اجتماعا عقد أمس في المؤسسة العامة للرعاية السكنية تمهيدا لإصدار قرار برفع التخصيص على قسائم خيطان الجنوبي بعد الاستدعاء الأول لها في 10 يونيو الماضي.
وقالت مصادر إن نسبة إقبال المواطنين المسجلين منذ يونيو 19988 وما قبله حتى الآن متوسطة، حيث بلغت أعدادهم حوالي 750 مراجعا %90 منهم قدموا طلبات التخصيص في الأسبوع الأول من فتح باب الاستقبال.

عدد الطلبات
وأضافت أن احصائيات المؤسسة الصادرة أمس بينت أن عدد الطلبات التي اعتمد تخصيصها في المشروع بلغ 19 معاملة فقط حتى الآن، بينما أعيدت عشرات المعاملات الأخرى نظرا لمخالفتها شروط التقديم المعلنة من قبل إدارة التخصيص في المؤسسة.
وأكد أن المؤسسة تقوم حاليا بإجراء الفحوصات اللازمة لجميع معاملات المواطنين التي تم تقديمها وربطها إلكترونيا بالجهات الحكومية الأخرى لبيان الحالات النهائية لأصحابها واعتمادها من قبل الإدارة المختصة، مشيرا إلى أنه في حال اكتشاف عدم تطابق بينها وبين الشروط ستستبعد وتنقل للجان القانونية المختصة.

ملفات المعاقين
وعن ملفات المواطنين من ذوي الإعاقة أشارت المصادر إلى أن الربط مع هيئة ذوي الإعاقة وشرط شهادة حديثة لا تزيد صلاحيتها عن 6 أشهر بتوقيعات رسمية معتمدة، اضافة إلى تقارير طبية حديثة هي أساس اعتمادها، لافتة إلى وجود تعليمات من وزير الدولة لشؤون الإسكان بعدم استثناء أو استقبال أي معاملة تخالف الشروط المعلنة.
وتوقعت أن يشهد الربع الأخير من الشهر الحالي رفع التخصيص على المشروع للمواطنين المسجلين حتى نهاية يوليو 1998 وما قبل، لافتة إلى ضرورة أن يقوم جميع أصحاب الطلبات الاسكانية القائمة لاسيما القديمة منها إلى تحديث البيانات الخاصة بهم قبل التقديم للتخصيص على المشاريع السكنية المعلن عنها لاسيما من كان لديه تغير في الحالة الاجتماعية أو شهادة الإعاقة أو الإقامة خارج البلاد.

ترقيات الموظفين
من جهة ثانية، منح مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.بدر الوقيان 4511 موظفا كويتيا علاوات دورية مستحقة بدءا من 1 يوليو الجاري تراوحت قيمتها بين3 دنانير و16 دينارا.
وشمل القرار منح العلاوة لـ «وكيل الوزارة، و6 وكلاء مساعدين، و26 موظفا في الفئة أ، و544 في الفئة ب، و48 في الدرجة الأولى العامة و45 في الثانية و101 في الثالثة و108 في الرابعة و36 في الخامسة و30 في السادسة والسابعة و4 في الثامنة وواحد في الثانية المعاونة و5 في الثالثة المعاونة.
كما رقى الوقيان 233 موظفا كويتيا آخرين بالأقدمية مع منحهم أول مربوط الدرجة المرقى إليها مع علاوات الدرجة ابتداء من أول يوليو الجاري، وشملت الترقيات تحويلهم من الدرجة السادسة تنازليا وبشكل تدريجي حسب الدرجة الوظيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى