المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«السكنية» تدشّن مشروع المطلاع على دوي الانفجارات

حولت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المتفجرات والديناميت لمعول بناء وتشييد باستخدامها في تفجير الأرض وتمهيدها لإنشاء البنية التحتية في مدينة المطلاع السكنية، معلنة مرحلة الانطلاق نحو الإنجاز الحقيقي للمدينة الأكبر والأضخم في الكويت.

وكشف مصدر مسؤول في المؤسسة ان «مقاول تنفيذ أعمال البنية التحتية بدأ أمس استخدام المتفجرات في أعمال تسوية بعض الأجزاء من أرض المشروع تحت اشراف تام من قبل وزارتي الدفاع والداخلية»، مبيناً أن «استخدام المتفجرات لإصلاح الأرض جاء بعد عجز الآليات في حفر الأرض في مواقع محددة منها نتيجة صلابتها».

وأكد أن «عملية التفجير الأولية حققت النجاح المطلوب منها في تحديد الكميات الواجب استخدمها والمساحة المطلوب تفجيرها»، لافتاً إلى أن «بعض قطع الأراضي الواقعة ضمن العقد الأول والثاني تعاني من صلابة لم تستطع الآليات المتوافرة من تحطيمها لتعبيد ورسم الأنفاق والطرق والتجهيز للبنية التحتية المطلوب انجازها».

ولفت إلى أن «عملية التفجير تمت بإشراف مباشر من الأجهزة المعنية في وزارتي الدفاع والداخلية إلى جانب طاقم هندسي مختص من إدارة التنفيذ واستشاري ومقاول المشروع، منوهاً إلى استمرار استخدام المتفجرات متى كان هناك حاجة لها».

وأشار إلى أن «نسب الإنجاز المرتبطة في العقد الأول بلغت 6 في المئة شملت أعمال الحفر والتجهيز للبنية التحتية وتحديد مسار الطرق التي تربط القطاعات السكنية مع بعضها».

من جانب آخر أعلن رئيس حملة «متى نسكن» مشعان الهاجري عن موافقة لجنة الإسكان البرلمانية على تخصيص أرض أبوحليفة إلى الرعاية السكنية.

وذكر ان أرض أبو حليفة تقع في الجزء الجنوبي من المنطقة وملاصقة للقسائم التي تم توزيعها سابقاً، لافتا إلى أن الأراضي تتسع لـ 1180 قسيمة سكنية إلى جانب جزء آخر يقع بين منطقة الاستخدامات المتعددة ونادي الساحل وتتسع لحوالي 450 قسيمة أخرى بإجمالي 1630 قسيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى