المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

السفيرة التركية: نشكر الكويت على تسهيلاتها لمشاركة الجالية في الانتخابات

أثنت السفيرة التركية لدى البلاد عائشة هلال سيان كويتاك على قوة ومتانة وعمق العلاقات التركية – الكويتية والتي وصفتها بالتــاريخية والمتــطـــورة على كل الأصعدة ومختلف مجالات التعاون، مشيرة إلى حرص القيادة السياسية في البلدين على دفع العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب تصب في صالح الشعبين الصديقين، مشيدة بتعاون السلطات الكويتية مع السفارة في تأمين محيطها وتقديم التسهيلات اللازمة للناخبين الأتراك لأداء دورهم في العرس الانتخابي، معربة عن شكرها لهذا التعاون الجيد والذي ينم عن العلاقات الجيدة بين البلدين.

وأشارت كويتاك، في تصريحات للصحافيين على هامش فتح صناديق الاقتراع للمواطنين الأتراك المقيمين في الكويت في الانتخابات الرئاسية والتشريعية التركية التي جرت في السفارة أمس، وستتم داخل تركيا يوم 24 الجاري، إلى وجود حوالي 5000 مواطن تركي مقيم على أرض الكويت يحق لـ 2000 التصويت في الانتخابات الحالية، لافتة إلى أن السفارة فتحت أبوابها لاستقبال المقترعين في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وبينت كويتاك أن الإقبال كان شديدا من قبل أبناء الجالية وذلك منذ الصباح الباكر، وهذا خير دليل على حرصهم على المشاركة في العرس الديموقراطي الذي تشهده بلادهم، لافتة إلى أن الانتخابات الحالية تعد الأولى من نوعها بعد تعديل دستور البلاد حيث سيترأس الرئيس القادم الحكومة التركية وذلك بعد إلغاء منصب رئيس الحكومة وتوسيع صلاحيات الرئيس وفق النظام الرئاسي.

وأضافت أنه قد تم فتح أبواب السفارات في الخارج وفق عدد الجالية التركية في كل دولة، مشيرة إلى وجود مراقبين من جميع الأحزاب المشاركة في الانتخابات، لافتة إلى أن صناديق الاقتراع ستغلق وتشمع وترسل عبر حقيبة ديبلوماسية إلى الهيئة العليا للانتخابات في إسطنبول، حيث سيتم فرزها بعد انتهاء الانتخابات في 24 من الشهر الجاري.

وحول وجود مراقبين دوليين لمراقبة الانتخابات، قالت انه لا يوجد مراقبون دوليون في الكويت، لكن هناك مندوبين للأحزاب الثلاثة المشاركين في الانتخابات يراقبون مجريات العملية الانتخابية في الكويت، لافتة إلى وجود المراقبين الدوليين في يوم الانتخابات في تركيا، مؤكدة على شفافية العملية الانتخابية في تركيا.

وثمنت كويتاك مساهمة الشركات التركية الموجودة في الكويت بتوفير باصات لنقل موظفيها للإدلاء بأصواتهم، مشيدة بالتعاون الإيجابي مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى