المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

السعودية تسلم 16 تركيا ينتمون للكيان الموازي

(كونا) – أعلنت مصادر أمنية تركية، اليوم السبت، أن السلطات السعودية سلمت 16 مواطنا تركيا إلى أنقرة يشتبه في انتمائهم لما يسمى منظمة «الكيان الموازي».

ونقلت وكالة «أناضول» التركية للأنباء عن المصادر قولها، إن «السلطات التركية زودت نظيرتها السعودية بمعلومات عن المشتبه فيهم والذين كانوا يقدمون الدعم المالي للمنظمة عبر تنظيم رحلات الحج والعمرة».

وأضافت أن «السلطات السعودية قامت بتوقيف المشتبه فيهم وترحيلهم خارج الأراضي السعودية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية».

وأشارت المصادر إلى أن فرقا تابعة لدائرة مكافحة الإرهاب في مديرية الأمن العام التركي أشرفت على إحضار المتهمين بالطائرة من السعودية ونقلهم إلى مقر المديرية في أنقرة لإجراء التحقيقات اللازمة معهم.

وعلى صعيد متصل قالت الوكالة إن وزير العدل التركي بكر بوزداغ سيجري مباحثات مع نظيره الأمريكي في واشنطن بعد غد الاثنين حول تسليم زعيم ما يسمى «الكيان الموازي» فتح الله غولن المقيم في بنسلفانيا.

ومن المقرر أن يجدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان دعوة بلاده لتسليم غولن خلال اجتماعه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن في الـ16 والـ17 من الشهر الحالي.

يذكر أن تركيا شهدت في 15 من شهر يوليو عام 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذها عناصر من الجيش، فيما اتهمت الحكومة ما تسميه منظمة الكيان الموازي التي يقودها غولن بأنها وراء الانقلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى