المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

السبيعي: مجلس التنسيق السعودي ـ الكويتي يعزز التكامل الاقتصادي والتنمية

أكد النائب في البرلمان الدولي للتنمية البشرية عبدالله السبيعي أن مجلس التنسيق السعودي – الكويتي خطوة مهمة لتعزيز التعاون الخليجي وتوسيع التنسيق المشترك لتنمية العلاقات التجارية وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، وخصوصا في ظل تنامي حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وأضاف في تصريح له أن التعاون بين الكويت والسعودية ليس جديدا، بل هو قديم قدم وجود الدولتين لارتباطهما الجغرافي وعلاقات القربى والدم الواحد، مشيرا إلى أن اقامة المشاريع المشتركة سيعزز من التكامل الاقتصادي ويجعل الخليج قوة فاعلة ومحورية عالميا.

وزاد بأن من شأن تشكيل هذا المجلس زيادة رقعة ومساحة الاستثمارات والتحول الى الاستفادة من الطاقات البشرية والتقليص من الاعتماد على النفط وإيجاد فرص عمل للشباب الطامح الى تحسين واقعه المعيشي والحصول على الحياة الكريمة معتمدا على ذاته في تحقيق ذلك.

وبيّن السبيعي أن من شأن التعاون الثنائي تشجيع الشباب على الإبداع والاستثمار في التنمية البشرية، حيث يعتبر هذا الاستثمار الأكثر أهمية في العالم المتحضر، فالبشر هم الأكثر أمانا في هذا المجال والاعتماد عليهم هو الأساس في الرقي والحضارة لكونهم الأقدر على فهم متطلبات الحياة وتقلباتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى