المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

الربيع: المشاركة بدوري أبطال آسيا بيد الأندية الكويتية

 

عقدت لجنة التسوية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم اجتماعا صباح اليوم الأحد بمقر الاتحاد مع مدير إدارة تراخيص الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ماهاجان ناير، بحضور رئيس اللجنة د. مشعل الشاهين الربيّع وعضوا اللجنة خالد الجارالله ومرزوق العجمي، بالإضافة إلى بعض رؤساء وأعضاء اللجان العاملة بالاتحاد.

واستهل د. مشعل الشاهين الربيّع الاجتماع بكلمة رحب خلالها بالحضور، مؤكدا على أهمية الاجتماع من أجل إيضاح الصورة للجميع بشأن المشاركة في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي وكيفية الحصول على التراخيص اللازمة لهذا الأمر.
من جانبه، أكد مدير إدارة تراخيص الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ماهاجان ناير أن الاتحاد الآسيوي لا يمنح أو يرفض الرخص التي تسعى الأندية للحصول عليها، بل يدعم الاتحاد الآسيوي التقدم بطلبات الأندية، مبينا أن الحصول على الرخص المطلوبة هو مسؤولية الأندية الرياضية في المقام الأول، ثم الاتحادات الأهلية.
وأوضح ماهاجان ناير أن الاتحادات الأهلية ومن بينها الاتحاد الكويتي لكرة القدم هي الجهات المخولة بإصدار الرخص للأندية، لكن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر بالاتحادات من أجل القيام بمهمتها، وهي ضرورة تواجد إدارة ترخيص للأندية وهيئات صانعة للقرار ولوائح خاصة بالترخيص وجدول زمني لتنفيذ عملية الترخيص.
وأشار إلى أن هناك شروط أخرى يجب أن تتوافر في الأندية الراغبة في الحصول على التراخيص منها امتلاك فريق كرة قدم يشارك في البطولات المحلية والدولية، على أن تكون هذه الأندية مسجلة بشكل رسمي في اتحاداتها الأهلية لمدة عامين متتالين على الأقل.
وشدد ماهاجان ناير على أنه لا يمكن منح الرخصة من نادي لنادي آخر، علما بأن مدة الرخصة صالحة لمدة عام فقط، مشيرا إلى أن الرخصة قد تسحب من النادي في حال وجود سبب لذلك.
وبين ماهاجان ناير أن أنواع الرخص التي تمنح للأندية هي رخصة دوري أبطال آسيا ورخصة كأس الاتحاد الآسيوي ورخصة الدوري المحلي ورخصة دوري الدرجة الثانية، مؤكدا أنه للحصول على الرخصة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضرورة الالتزام بالمعايير والمتطلبات اللازمة وهي معايير خاصة بالبنية التحتية ومعايير خاصة بالإدارة وآخري قانونية ومالية
وأختتم رئيس لجنة التسوية د. مشعل الشاهين الربيّع الاجتماع مؤكدا أن المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بيد الأندية الكويتية فقط، وهو ما يجب أن يضعه الجميع في اعتباره، خصوصا أن ما يروج له البعض بشأن وجود معايير خاصة منها تحويل الأندية إلى كيانات تجارية أمر غير صحيح على الإطلاق في الوقت الراهن، بعد إلغاء العديد من المعايير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى