المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الرئيس الغانم: ذوو الاحتياجات حققوا إنجازات مشرفة

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه أمس رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري يرافقه نائب رئيس النادي منصور السرهيد والفائز بالميدالية الذهبية في سباق الكرسي المتحرك لمسافة 100 متر في أولمبياد المعاقين التي اقيمت في «ريو دي جانيرو» بالبرازيل اللاعب أحمد المطيري.
وقال الغانم خلال اللقاء: ان ابناءنا من ذوي الاحتياجات الخاصة أثبتوا تميزهم في العديد من الرياضات وحققوا انجازات مشرفة للكويت في المحافل المحلية والدولية.
واضاف ان ما حققوه من انجازات وسعيهم لتحقيق المزيد من الاهداف خير مثال للرياضيين على عدم الاستسلام واليأس، مؤكدا حرص اعضاء مجلس الامة على تذليل جميع العقوبات والمعوقات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما استقبل الغانم الغواص العالمي من ذوي الاحتياجات الخاصة فيصل الموسوي والغواص والمظلي العالمي من ذوي الاحتياجات الخاصة اسامة كمشاد.
واستمع الغانم خلال اللقاء الى شرح مفصل عن الاستعدادات التي يقوم بها الغواصان لتسجيل ارقام قياسية جديدة وتحقيق انجازات اكبر مع بداية العام المقبل، مؤكدا دعمه وأعضاء مجلس الأمة لجميع المبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة في كل المجالات. (كونا)

«الرياضي للمعاقين»: دعم نيابي لتحقيق الإنجازات

ثمّن أعضاء النادي الكويتي الرياضي للمعاقين اهتمام رئيس وأعضاء مجلس الأمة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وحرصهم على متابعة ودعم حاجاتهم.
وقال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري في تصريح أمس ان فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وجدوا تعاوناً كبيراً ودعماً من نواب مجلس الأمة وعلى رأسهم الرئيس مرزوق الغانم، وكذلك من لجنة الاحتياجات الخاصة برئاسة النائب ماضي الهاجري وأعضاء اللجنة.
وأشار الى التعديلات التي أقرها المجلس على قانون ذوي الاحتياجات الخاصة لتشمل جميع الجوانب وتعالج مشاكلهم في شتى المجالات.
وأعرب عن أمله في ان تذلل بعض وزارات الدولة العوائق أمام تطبيق مواد القانون وان يعوا معاناة المعاق ويفعّلوا مواد القانون، مشيراً الى وجود بعض المواد في القانون تحتاج الى تعديلات بسيطة.
من جانبه، قال فيصل الموسوي أول غواص محترف من ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى آسيا والشرق الأوسط: ان زيارة رئيس مجلس الامة جاءت بدعوة من الغانم لتكريمهم على الانجازات في مجال الغوص والتنمية البشرية.
وأضاف الموسوي: ان الغانم حث على مزيد من الإنجازات وأبدى استعداده لتقديم الدعم بكل أشكاله.
بدوره، قال أسامة كمشاد أحد الغواصين من ذوي الاحتياجات الخاصة: ان زيارتنا للرئيس الغانم هي لتكريمنا وحثنا على بذل المزيد من الجهد والعرق لرفع اسم الكويت عالياً ووعدنا بدعمه المستمر لنا لتحقيق المزيد من الإنجازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى