المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الرئيس الغانم: الإنجاز التشريعي دون المأمول

تفعيلاً للدور التشريعي لمجلس الأمة، واستثماراً لوقت دور الانعقاد الثالث، دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم رؤساء اللجان البرلمانية ومقرريها إلى اجتماع يوم الإثنين المقبل في مكتب المجلس.
وصرّح الغانم أمس بأنه «يتفق مع من يقول إن الإنجاز التشريعي في المجلس لم يصل إلى المستوى المأمول؛ لذلك تأتي دعوة النواب من أجل الاستماع إلى رؤاهم حول تفعيل الإنجاز التشريعي».
وأعرب الغانم عن ثقته بالاستماع إلى الأفكار والمقترحات المفيدة من النواب، والتي يمكن أن تساهم في تفعيل إنجاز القوانين وتسريعها.
وردّاً على سؤال بشأن تصريح النائب شعيب المويزري، قال الغانم: «لن أرد على شعيب، وأترفّع عن الرد على أسلوبه»، مشيراً إلى أن «الألفاظ التي استخدمها في تصريحه يوم الأربعاء الماضي تدل على أخلاقه وأهدافه، ولن أنزل إلى هذا المستوى».
وأضاف: «مسؤوليتي كرئيس تحتِّم عليّ عدم مخالفة اللائحة أمام أي أسلوب بذيء؛ فرسالة المويزري التي احتج على عدم عرضها كانت غير لائحية بإجماع أعضاء مكتب المجلس والخبراء الدستوريين».
وبيّن الغانم أن «البذاءة» التي استخدمها شعيب في القاعة لم ولن تثنيه عن الالتزام بالدستور واللائحة، مشيراً إلى أن ما يقوم به المويزري مكشوف أمام الناس، مؤكداً في الوقت نفسه احترامه لأعضاء المجلس، واحترام آرائهم، أما غير المحترم، و«الموجّهون» فلن يُردّ عليهم باحترام.

مكشوف
وقال الغانم: إن ما يقوم به المويزري مكشوف أمام الناس، سواء أدخل معه أجهزة داخل القاعة أو «خرابيط»، مؤكدا في الوقت نفسه احترامه أعضاء المجلس، واحترام آرائهم، أما غير المحترم، والموجهين فلن يُردّ عليهم باحترام.
وأضاف:علاقتي مع الغالبية الساحقة من النواب ممتازة حتى لو اختلفنا في وجهات النظر، أما الموجهون للقيام بأمور لا تليق بالعضو داخل القاعة، فإن قدري ومسؤوليتي التصدي لهم وسأتحدث معهم باللغة التي يفهمونها.
وختم الغانم: واضح أمام الشعب الكويتي من يطلق رأيا مخالفا، ومن مطلوب منه القيام بأمور غير لائقة داخل القاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى