المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

الديين: نستهدف دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع

اللواء خالد الديين مستقبلا وفد الامم المتحدة المعني بذوي الإعاقة
الجميع شركاء في بناء ونهضة الكويت
أكــــد وكـــيــل وزارة الداخليةالمساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين أن خطة الوزارة تهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كل الخدمات والحقوق والحريات دون تمييز وإلحاقهم بالوظائف الإدارية إيمانا من الوزارة بقــدرة ذوي الإعـاقــة وانخراطهم في المجتمع. موضحا أن الجميع شركاء في بناء الوطن وإن تقدم الكويت ونهضتها يحتاج إلى سواعد أبنائها.

جاء ذلك خلال لقاء الديين بمقررة الأمم المتحدة المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة كاتالينا يفانداس آغيلار والوفد المرافق لها امس الاثنين بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون القانونية والدراسات والبحوث اللواء ماجد الماجد، ونائب مساعد وزير الخارجية المستشار طلال المطيري، ومدير إدارة العمالة المنزلية محمد العجمي.

رحب اللواء الديين بمقررة الأمم المتحدة والوفد المرافق لها ونقل إليهم تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، وثمن الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة في كل المجالات واهتمامها الكبير بحقوق الإنسان وخصوصا الأشخاص ذوي الإعاقة.

واطلع الوفد على مجموعة من المشاريع والأنشطة والمبادرات التي تنفذها الوزارة، وكذلك جهودها في مجال تقديم الخدمات ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والتدابير التي تقوم بها الوزارة من خلال قطاع المؤسسات الإصــلاحــيــــة، والإدارة العامة للعمالة المنزلية، ومشاركتهم السياسية من خلال تطبيق قانون الانتخابات انسجاما مع المجتمع.

من جانبها، أشادت آغيلار بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية بشأن تنفيذ اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة وان ذلك سيصب في صالح خدمة التنمية الوطنية من خلال إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى