المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الديين: «المعارضة» تعاني من التخبُّط

أعتبر الأمين العام للحركة التقدمية، أحمد الديين، ان المعارضة في الكويت تعاني التخبط، وليس لها برنامج، مبيناً أن ثمة معارضة ترفع شعارات رجعية، وأخرى ترفع شعارات تعبوية لدغدغة مشاعر الناس، وهناك معارضة وطنية.
وأضاف الديين، خلال ندوة نظمتها الحركة، بعنوان «ألم يحن وقت التغيير؟»، في ديوان عمار العجمي أول من أمس، ان «الحركة النقابية أيضاً مأزومة وممزقة، وأحكام المحاكم هي التي باتت تقرر مصائر النقابات بدلاً من الجمعيات العمومية»، لافتاً إلى ان «الحركة الطلابية متخلفة تنخرها الطائفية».
وبيّن الديين ان «النواب المقاطعين العائدين إلى البرلمان لم يستطيعوا تحقيق الإصلاح من الداخل، لأنهم عملوا ضمن الأدوات البرلمانية فقط، وليس من خلال خلق رأي عام شعبي ضاغط» لتحقيق التغيير.
وتابع: «البعض يتهرب من الأخطاء والسلبيات وتحمل المسؤولية، والمعارضة يجب عليها مراجعة نفسها، مشددا على أهمية الا نعارض من أجل المعارضة فقط، ويجب أن يكون هناك بديل».
وأوضح: «عندما ننتقد المعارضة فليس هذا لأننا نريد أن ننتقل للمولاة، بل لأننا نريد معارضة قادرة على تغيير موازين القوى، بما يؤدي الى الإصلاح والتغيير»، مؤكداً انه «حان الوقت للتغيير وعلينا المساهمة فيه لأن بلدنا يحتاج ذلك».
وانتقد الديين ما أسماه بـ«تدني الأداء الحكومي وسوء الإدارة»، مشيراً إلى انه «ليست هناك في الكويت تنمية، بل انسداد في الأفق التنموي، بدليل انه ليس هناك بديل حاليا عن النفط».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى