المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

الديوك والتانغو يفتتحان مواجهات ثمن نهائي المونديال

يلتقي المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني، يوم غد السبت، في مباراة نارية ضمن مواجهات الدور الـ 16 من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

ويحتضن ملعب “کازان أرينا” المواجهة التي لا بديل لمنتخب التانغو أو الديوك عن تحقيق الفوز، وانتزاع بطاقة العبور إلى ربع النهائي.

ويتسلح راقصو التانغو بتاريخ مواجهاته مع الديوك التي بلغت 11 مرة، انتصر المنتخب الأرجنتيني في 6 مباريات منها مقابل انتصارين فقط للديوك، فيما تعادلوا في 3 مباريات، واستطاع المنتخب اللاتيني الحفاظ على شباكة نظيفة في ثمانية مباريات من الـ11.

كما فاز منتخب الأرجنتين بمواجهتي كأس العالم ضد منتخب فرنسا، الأولى بهدف دون رد عام 1930، والثانية بهدفين مقابل هدف عام 1978، وفي كلا المناسبتين استطاعوا الوصول إلى النهائي وحملوا اللقب عام 1978 بينما هُزموا في عام 1930.

ويعد منتخب الأرجنتين آخر منتخب في أمريكا الجنوبية هزم فرنسا، وكان في كأس العالم عام 1978، ومنذ ذلك الحين لم يُهزم الديوك في ثمانية مباريات في كأس العالم ضد منتخبات اللاتينية الجنوبية، انتصروا في 4 لقاءات وتعادلا في 4.

وتتضمن التشكيلة المتوقعة لدى المنتخب الفرنسي كل من: هوجو لوريس، بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتي، لوكاس هيرنانديز، بول بوجبا، نجولو كانتي، كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، عثمان ديمبيلي، أوليفييه جيرو.

فيما تشمل تشكيلة الأرجنتين كل من: فرانكو أرماني، جابرييل ميركادو، نيكولاس أوتاميندي، نيكولاس تاجليافيكو، لوكاس بيجليا، خافيير ماسكيرانو، إيفير بانيجا، إنزو بيريز، آنخل دي ماريا، ليونيل ميسي، جونزالو هيجواين.

هذا وانتزع المنتخب الفرنسي بطاقة العبور لثمن النهائي بسهولة بعد فوزه على أستراليا وبيرو، ثم التعادل سلبيًا مع الدنمارك، فيما تمكن منتخب الأرجنتين من الصعود إلى دور الـ 16 بعد خطف المركز الثاني في المجموعة الرابعة بصعوبة بالغة من نيجيريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى