المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الدعيج محامياً عاماً على نيابتي المخدرات والفروانية والرجيب لنيابتي الأموال العامة والشؤون التجارية

أصدر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قرارا يقضي بتعيين المستشار محمد الدعيج محاميا عاما على نيابتي المخدرات والفروانية، والمستشار رجيب الرجيب محاميا عاما لنيابتي الأموال العامة والشؤون التجارية.

وجدير بالذكر ان منصب المحامي العام هو منصب معاون ومساعد للنائب العام، وهي درجة وظيفية تلي النائب العام في مباشرة أعماله.

هذا، وكان المستشار الدعيج قد سبق له العمل في النيابة العامة كوكيل للنائب العام، ثم عين نائبا لمدير نيابة العاصمة ثم رئيسا لنيابة التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي، وقد تولى وأشرف وقتئذ على عدد من قضايا امن الدولة وبعض القضايا المهمة، ثم انتقل للعمل في القضاء لمدة ثلاث سنوات ترأس خلالها دائرة الجنايات التي نظرت عددا من القضايا المهمة منها قضية خلية العبدلي وقضية تفجير مسجد الامام الصادق.

كما أن المستشار رجيب الرجيب قد باشر التحقيق في عدد من القضايا ذات الأهمية عندما كان وكيلا للنائب العام، ثم عين نائبا لمدير نيابة الفروانية ثم رئيسا لنيابتي العاصمة وسوق المال، وأشرف خلال تلك الفترة على عدد من القضايا المهمة وقضايا امن الدولة، ثم انتقل رئيس نيابة في المكتب الفني للنائب العام، ومن بعدها انتقل إلى العمل في القضاء، وتولى خلالها رئاسة دوائر الجنايات والجنح المستأنفة، وكان المستشاران الدعيج والرجيب قد انتدبا حين عملهما في النيابة العامة في عضوية اللجنة الدائمة لمحاكمة الوزراء، وشاركا في الاجتماعات الدورية لأعضاء النيابة العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

هذا، وفي شهر فبراير من هذا العام صدر مرسوم أميري بترقية الدعيج والرجيب الى مستشارين في محكمة الاستئناف العليا، وفي شهر يوليو الماضي صدر مرسوم أميري آخر بتعيين الدعيج والرجيب محاميين عامين في النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى