المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الخليفة يمطر الصبيح بـ29 سؤالا

 

أعلن النائب مرزوق الخليفة عن توجيهه 29 سؤالاً إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح عن دور الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تجاه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وجاء في الأسئلة المسوغ القانوني لإعادة التقييم لحالات الأفراد ذوي الإعاقة، رغم صدور شهادات إعاقة سابقة وحديثة لهم، والاستفسار عن قطع المساعدات المالية أو وقف للرواتب والمنح والميزات عن الأفراد ذوي الإعاقة وصرف الأثر الرجعي عن (راتب الفرد من ذوي الإعاقة، ومن ترعى معاقاً وبدل الخادم والسائق).
وجاء في الأسئلة الاستفسار عن حالات النساء التي تقدمن إلى الهيئة للاستفادة من ميزات المادة 42 من القانون 8 لسنة 2010 والخاصة بتقاعد المكلف برعاية معاق إلى التقاعد، وهل ذوو العين الواحدة يعتبرون من ذوي الإعاقة؟ فضلاً عن كم عدد الأفراد المعاقين من أبناء المرأة الكويتية لأب غير كويتي المسجلين بالهيئة؟

الشهادة الجامعية
من جانب آخر، تقدّم النائب الخليفة باقتراح برغبة، طالب فيه بفتح المجال للعسكريين من صف الضباط (جيش، قوة شرطة، حرس وطني، الإدارة العامة للإطفاء) الحاصلين على الشهادة الجامعية بدخول دورات ضباط اختصاص.
وقال إن اقتراحه جاء حرصاً على تشجيع العسكريين لصف الضباط على زيادة قدراتهم العلمية والترقي درجات أعلى، حيث إن هناك كثيراً من العسكريين (جيش، قوة شرطة، حرس وطني، الإدارة العامة للإطفاء) حصلوا على شهادات جامعية أثناء خدمتهم ولمساواتهم مع زملائهم الجامعيين (الضباط).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى