المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الحبس عامين لهذا الشخص بعد زعمه بأنه “المهدي المنتظر”

قضت محكمة جنح مستأنف شبرا الخيمة في مصر اليوم الأربعاء بحبس شخص يدعى محمد عبدالله نصر، وشهرته “ميزو”، بالحبس عامين وغرامة ألف جنيه، بدلا من 5 أعوام وغرامة 10 آلاف جنيه لزعمه أنه “المهدي المنتظر”.

وكان ميزو الذي يزعم أيضا أنه “خطيب ثورة يناير” قد كتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه “المهدي المنتظر”، مستشهداً بحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ومطالباً شعوب الأرض بمبايعته.

من جانبه، قال مقيم الدعوى، ويدعى سمير صبري “محام” إنه تقدم ببلاغ للنائب العام طالب فيه بمحاكمة “ميزو” وعرضه على طبيب متخصص لتوقيع الكشف على قواه العقلية.

وقال إن “المدعي” ارتكب جريمتي النصب وازدراء الأديان المعاقب عليهما بالمواد “336” و”98″ من قانون العقوبات، متهما الداعية بإثارة السخط العام وازدراء الأديان.

وقال إن المادة 89 تنص على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى