المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

«الإطفاء» ردّاً على «الأشغال»: تؤسفنا تصريحاتكم

انتقدت الإدارة العامة للإطفاء التصريحات التي وردت في مقابلة الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الانشائية في وزارة الأشغال العامة المهندس غالب صفوق في جريدة القبس الأحد الماضي، والذي ذكر فيه ان موافقة «الإطفاء» على بعض مشاريع الأشغال تستلزم سنتين، مشيرة الى ان هذه التصريحات مؤسفة من قبل جهة حكومية زميلة، نعمل ونتعاون وننسّق معها بشكل دائم ومتواصل، وتعلم تماما حرصنا على سلامة هذه المشاريع وسرعة الانتهاء منها.
وأكدت «الإطفاء» في بيان لها امس أنها في تعاون مستمر مع جميع الجهات الحكومية، من اجل سرعة انجاز المشاريع الانشائية، كما تعمل من خلال كوادرها المتخصصة على التوفيق بين سرعة الانجاز وتوفير الحماية للارواح والممتلكات، من خلال تطبيق الاشتراطات والمتطلبات الوقائية بشكل دقيق.
وقالت ان اعتماد المشروع لدى «الإطفاء» يمر بأربع مراحل، وهي: اعتماد المخططات المعمارية، واعتماد المخططات التنفيذية وقائمة المعدات، وكشف تسلّم تركيبات معدات الاطفاء ومطابقة المخطط المعماري، واصدار كتاب ايصال التيار الكهربائي، وأخيراً تشغيل معدات الإطفاء بعد ايصال التيار الكهربائي.
وأوضحت ان من أبرز المعوّقات التي تعترض رجال الإطفاء وتعيق التسلّم النهائي للمبنى تنفيذ المشروع قبل اعتماد المخطّطات أو عمل تعديلات معمارية للمبنى خلال التنفيذ من دون اعتماد من «الإطفاء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى