المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

الأصفر يعبر التضامن بثنائية

واصل الفريق الاول لكرة القدم بنادي القادسية تقديم عروضه القوية محققا فوزا جديدا جاء على حساب ضيفه التضامن بهدفين للاشيء في المواجهة التي جمعتهما امس على استاد محمد الحمد ضمن افتتاح الجولة الرابعة من منافسات دوري فيفا ليرفع الاصفر رصيده الى 7 نقاط، فيما يبقى رصيد الخاسر على سابقه بنقطة واحدة.
هدفي اللقاء جاءا عن طريق كل من بدر المطوع (20) ويوسف ناصر (66).
بداية المباراة جاءت سريعة من قبل الفريقين من خلال الضغط المتبادل في منتصف الملعب مع افضلية قدساوية، خاصة في ظل فارق الخبرات بين لاعبيه والمنافس وفي وجود التشكيلة التي اعتمدها الروماني ايوان مارين مدرب الاصفر في وجود كل من بدر المطوع واكسل ماي في المقدمة ومن خلفهم في الوسط الهجومي عبدالله ماوي ومعه احمد الظفيري، علاوة على الادوار الهجومية لاحمد الظفيري وعلى الجانب الآخر ومع مرور الوقت يبدأ التضامن في الاعتماد على الهجمات المرتدة والتأمين الدفاعي المتقدم من منتصف الملعب بقيادة الثنائي ايغور وجاكسون، اضافة الى الثلاثي راشد المطيري ومشعل الشمري وعبدالعزيز البشر.
ومع مرور الوقت يبدأ الاصفر في تهديد مرمى شهاب كنكوني حارس العنيد في اكثر من فرصة يتصدى لها الحارس حتى الدقيقة 20 التي شهدت الهدف الاول للقادسية بأقدام بدر المطوع الذي احسن تحويل عرضية عبدالله ماوي الماكرة من الجانب الايمن لتسكن شباك كنكوني.
وعقب تقدمه يواصل القادسية تقديم ادائه الهجومي على نفس الوتيرة، الا ان التسر ع في انهاء الهجمات كان سمة اللمسة الاخيرة للفريق.
ويسعى التضامن الى العودة للقاء من خلال بعض الهجمات بتقدم مشعل الشمري من الجانب الايمن لصناعة بعض الهجمات مع راشد المطيري، خاصة في ظل الرقابة القوية المفروضة على يوسف العنيزان مهاجم الفريق الوحيد لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتقدم الاصفر.
ومع بداية الشوط الثاني يباغت التضامن مضيفه بتبادل الهجمات في محاولة لاقتناص التعادل، الا ان دفاعات الاصفر ومن خلفها الحارس خالد الرشيدي كانت حاضرة امام تلك المحاولات، كما كان لشهاب كنكوني ايضا التواجد المطلوب في ابعاد بعض الهجمات عن مرماه.
وفي الدقيقة 58 يدفع مارين بتبديلين دفعة واحدة بنزول كل من اسراء عامر ويوسف ناصر لتعزيز الجانب الهجومي للفريق من جهة وربما تجهيزهما بالشكل المطلوب للمواجهة المقبلة امام الزمالك بالبطولة العربية. وفي الدقيقة 66 ينجح يوسف ناصر في اضافة الهدف الثاني للاصفر من متابعة لعرضية بدر المطوع في اول اهدافه بقميص الاصفر.
وبعد الهدف الثاني تراجع نسبي في اداء الفريقين في ظل سوء الاحوال الجوية، الا ان التضامن واصل مساعيه لإدراك هدف حفظ ماء الوجه في ظل الطمأنينة القدساوية الا ان تغييرا لم يطرأ على النتيجة مع نهاية المواجهة بفوز الاصفر.
ادار اللقاء طاقم تحكيم مكون من مبارك نصار حكم اول ومساعديه ياسر احمد وعلي جراغ وحكمين خلف المرمى يوسف العنزي وطلال الشمري والحكم الرابع فهد السهيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى