المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

«الأزرق» يستضيف فلسطين تجريبياً

يستضيف اليوم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم شقيقه الفلسطيني في السابعة مساء على ستاد نادي الكويت، في مواجهة ودية دولية مدرجة على اجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك في اطار استعدادات الاخير لخوض منافسات كأس آسيا العام المقبل في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.
ويتطلع الصربي رادي مدرب الازرق لتحقيق الفوز في المواجهة التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي (فيفا)، معتمداً على تشكيلة ضمت مزيجا من عناصر الخبرة والشباب، على رأسها القائد بدر المطوع الذي يتوقع ان يغيب عن لقاء اليوم بسبب شعوره بحالة من الاجهاد، كما يغيب ايضاً فهد الانصاري لارتباطه مع فريقه الاتحاد بنهائي كأس ملك السعودية غداً.
ويواجه الازرق اليوم بعض العوامل العكسية اهمها امكانية تعرض بعض اللاعبين، خاصة لاعبي الكويت والعربي الى حالة من الاجهاد في ظل انهائهم لموسمهم مع فريقيهم قبل ايام بخوضهما نهائي كأس سمو امير البلاد، ما قد يدفع الجهاز الفني لخوض المواجهة معتمداً على لاعبي الفرق الاخرى، مثل رضا هاني وخالد القحطاني من القادسية، ويوسف ناصر من النهضة العماني، وسلطان العنزي لاعب الوكرة القطري، بالاضافة الى ناصر فرج ويوسف العنيزان وفيصل عجب وفيصل زايد ومشعل فواز، في الوقت الذي يتم الاعتماد على بعض العناصرالبديلة مثل فهد العنزي، ويعقوب الطراروة ومحمد فريح.
في المقابل، يخوض المنتخب الفلسطيني المباراة بقيادة المدرب الجزائري المؤقت نور الدين ولد علي، بعد أن تعادل سلبا مع المنتخب العراقي قبل ايام في لقاء ودي آخر.
ويفتقد المنتخب الفلسطيني لكل من عبداللطيف البهداري ومحمد درويش اللذين اضطرا الى ترك المعسكر والعودة إلى بلادهما لتكون اختيارات المدرب فيما بين لاعبيه المتواجدين في القائمة الحالية، وتضم توفيق علي، رامي حمادة، غانم محاجنة، إياد سلبيس، محمد صالح، تامر صلاح، مصعب البطاط، تامر صيام، سامح مراعبة، محمد يامين، أحمد ماهر، محمد ناطور، عدي خروب، إسلام البطران، رامي مسالمة، يوسف الأشهب، عدي الدباغ وموسى فيراوي.

القلاف: المنتخب الفلسطيني متطور

أكد حارس مرمى الأزرق حميد القلاف أن المنتخب الفلسطيني يعتبر من أكثر المنتخبات تطوراً في الفترة الاخيرة مدللاً على ذلك تعادله سلبا مع العراق في المواجهة الودية الأخيرة وتأهله إلى نهائيات كأس آسيا، مشيرا إلى أنه يتمنى ان يواجه فلسطين في القدس خلال الفترة المقبلة.
وأشار القلاف إلى أن فلسطين يستعد لنهائيات آسيا ونحن نحضر ونستعد لقادم المباريات لتجهيز منتخب قادر على المنافسة في الاستحقاقات المقبلة للعودة للمسار الصحيح بتحقيق الانتصارات، متمنياً التوفيق للمنافس في النهائيات الآسيوية.

رادي: سنقدم كل ما لدينا

اكد الصربي رادي مدرب منتخبنا الوطني الاول على تشابه ظروف الأزرق ومنافسه الفلسطيني، خاصة من الناحية البدنية، مشيراً الى ان المنافس خاض مباراة ودية الثلاثاء الماضي امام العراق ونفس الحال ينطبق على معظم لاعبي الأزرق الذي خاضوا نهائي كأس الأمير بذات اليوم.
وشدد المدرب على اهمية المباراة للأزرق على الرغم من الظروف التي تسبق استعداده لها بعد رفع الإيقاف الطويل، مشيرا إلى أن الأزرق سيقدم كل مالديه وهناك لاعبون شباب علينا ادخالهم بشكل تدريجي مع باقي اللاعبين الخبرة.
وبين أنه لا توجد مشكلة من ناحية إصابة اللاعبين باستثناء بدر المطوع الذي خاض عدد من المباريات خلال فترة قصيرة لذلك يحتاج إلى فترة استشفاء أكبر وإشراكه في مواجهة فلسطين أمر غير وارد وسيتم تجهيزه بصورة أفضل لمباراة مصر 25 الشهر الجاري.

نور الدين: لقاء مهم

قال مدرب منتخب فلسطين الجزائري نور الدين ولد علي، إنه على الرغم من خوض لاعبيه لمواجهة ودية قبل يومين أمام العراق، فإننا بلاشك سنسعى الى تقديم مستوى جيد وتحقيق الفوز أمام الأزرق لكي تكون بمنزلة أمر تحفيزي وتحضيري قبل خوض نهائيات كأس آسيا.
واشار المدرب إلى أن انه جاء بجميع لاعبيه، مؤكداً على ان غياب لاعب أو اثنين لا يعني غياب معظم اللاعبين، لأنه لدينا نظام نسير عليه في الوقت الحالي من اجل الاستعداد بقوة، كما أن هناك عدد من الأسماء المتواجدة لتشكل منتخبا للمستقبل.

صيام:نتطلع لظهور لائق

تمنى مهاجم المنتخب الفلسطيني ثامر صيام أن تظهر المباراة بشكل يليق باسم المنتخبين وأن تكون رائعة في المستوى الفني والبدني للاعبين في ظل المتابعة المتوقعة للجماهير من البلدين الشقيقين.
وتوجه صيام بشكره الى الكويت على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكداً ان ذلك ليس بالامر المستغرب على الكويت صاحبة اليد البيضاء دائماً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى