المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

«الأبيض» يُحبط طموح الشباب.. بـ«ثلاثية»

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت تقديم عروضه المميزة بدوري فيفا، محققاً فوزاً سهلاً على الشباب بثلاثة أهداف للا شيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على استاد نادي الكويت ضمن الجولة السابعة والعشرين من منافسات البطولة؛ ليواصل «الأبيض» بسط قبضته على صدارة ترتيب فرق البطولة، برصيد 60 نقطة، في حين توقّف رصيد الشباب عند 25 نقطة.
جاءت أهداف اللقاء عبر كل من فراس الخطيب (25)، عبدالهادي خميس (60) ومحمد الفارس (90).
بداية اللقاء جاءت هجومية من قبل صاحب الأرض، في ظل تشكيلة، اعتمد عليها المدرب محمد عبدالله بوجود كل من فراس الخطيب مهاجما صريحا، ومن خلفه كل من عبدالهادي خميس وفهد العنزي وطلال جازع، بالإضافة إلى الأدوار الهجومية لعبدالله البريكي وظهيري الجنب سامي الصانع وعادل أرحيلي، مما شكّل ضغطا متواصلا على الشباب الذي اعتمد الأسلوب الدفاعي بقيادة غوراتال وعبدالعزيز القطان وعيسى با، بالإضافة إلى تأخر كل من محمد زنيفر ومحمد خير من الوسط الهجومي إلى الدفاع؛ ليبقى علي سلمان المهاجم الوحيد، معتمدا على المرتدات السريعة التي لم ينفذها الفريق بالشكل المطلوب.
ومنذ البداية تبارى لاعبو «الأبيض» في إضاعة الفرص التهديفية السهلة، وصولا إلى الدقيقة الــ25 التي شهدت الهدف الأول للفريق عن طريق فراس الخطيب الذي تلقى «عرضية» عبدالهادي خميس داخل المنطقة، بعد أن نجح الأخير في قطع الكرة من حارس الشباب سليمان ميرزا داخل المنطقة لتتهيأ، في ما بعد للخطيب، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.
وعقب تقدمه يواصل «الأبيض» الأداء على نفس الوتيرة، مستغلا تراجع الشباب الذي لم يقدم ما يشفع له في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الكويت بهدف للا شيء.
وفي الشوط الثاني، يبدأ الشباب في التقدم نسبيا إلى الهجوم في الوقت الذي احتفظ فيه «الأبيض» بأسلوبه الهجومي ويدفع المدرب محمد عبدالله بتبديل تنشيطي بنزول مشعل العنزي، بدلا من فراس الخطيب.
وتشهد الدقيقة الــ60 الهدف الثاني لــ«الأبيض» بــ«رأسية» عبدالهادي خميس من «عرضية» سامي الصانع الذي توغل ناجح داخل منطقة الجزاء لينهيها خميس بنجاح، محققا الهدف الثاني.
ويعقب الهدف الثاني لــ«الأبيض» محاولات هجومية للشباب لتقليص الفارق، وكاد الفريق يحقق مراده في الدقيقة الــ63 من تسديدة عيسى با من كرة ثابتة ترتطم بعارضة مرمى مصعب الكندري.
ويتأزم موقف الشباب بطرد محترفه الاردني محمد خير في الدقيقة الــ67 للاعتراض على حكم اللقاء عمار أشكناني.
ويدفع «الأبيض» بتبديل تنشيطي آخر بنزول حسين الحربي بدلا من فهد العنزي لمحاولة زيادة الغلة التهديفية.
ويتواصل الأداء على نفس الوتيرة بهجوم كويتاوي ودفاع للشباب، في مسعى من الأخير لعدم تلقي مرماه المزيد من الأهداف، إلا أن الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء تشهد إضافة البديل محمد الفارس الهدف الثالث للكويت، وينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز جديد لــ «الأبيض»، يواصل به احتفاظه منفردا بصدارة الدوري.

الغانم والطبطبائي تابعا اللقاء
حرص كل من الرئيس الفخري لنادي الكويت رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ووليد الطبطبائي عضو مجلس الأمة على حضور المباراة ومتابعتها من مقصورة استاد نادي الكويت. وتواجد الغانم منذ بداية المواجهة، في حين شهد الطبطبائي الشوط الثاني من أحداث اللقاء.

.. وكاظمة تعادل مع الساحل
تعادل كاظمة مع الساحل 3 ــ 3، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس على استاد الشباب، ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من دوري فيفا لكرة القدم. بهذه النتيجة رفع البرتقالي رصيده إلى 39 نقطة، فيما وصل رصيد الساحل، الذي حجز بطاقة الهبوط مبكراً، إلى 21 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى