المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

«الأبيض» يضرب التضامن بـ «الخمسة»

 

اكد الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت صدارته لجدول ترتيب دوري فيفا، وذلك بعدما حقق فوزا جديدا جاء على حساب التضامن بخمسة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على استاد صباح السالم بالنادي العربي ضمن افتتاح الجولة التاسعة عشرة من منافسات ليرتفع الابيض برصيد الى 45 نقطة موسعا الفارق بينه وبين مطارديه، بعدما سبق ان ضمن التتويج بلقب البطولة قبل جولتين في الوقت الذي يبقى فيه التضامن في المركز الاخير على رصيده السابق 10 نقاط ضمن بها ايضا الهبوط الى دوري الدرجة الاولى في الموسم المقبل.
جاءت اهداف الابيض عن طريق كل من فهد العنزي (11) بهاء فيصل (45) عبدالله البريكي (49) وطلال جازع (72 و89) فيما احرز للتضامن كل من فيصل عجب (32) والين كريستيان (63).
بداية اللقاء جاءت هادئة من قبل كلا الفريقين خاصة الابيض الذي ضمن لقب البطولة واعتمد مدربه الوطني على تشكيلة اغلبها من العناصر البديلة، وفي المقابل دفع الصربي رادي بقوته الضاربة منذ البداية، وذلك في ظل وجود كل من يوسف العنيزان وبول ارماند في المقدمة بالاضافة الى فرحان سعد وراشد المطيري في الوسط الهجومي بغية الخروج بنتيجة ايجابية امام البطل سواء بالتعادل او الفوز الا ان الابيض ينجح في ادراك هدف السبق من مجهود فردي لفهد العنزي في الدقيقة 11 من وقت اللقاء بعد ان نجح اللاعب في اختراق دفاعات العنيد منفردا بالحارس خالد الشعلان ليودع الكرة في مرماه.
وعقب التقدم يعود الابيض الى التهدئة من خلال التمهل في بناء الهجمات مقابل ضغط من التضامن من وسط الملعب لينجح فيصل عجب في ادراك التعادل للتضامن في الدقيقة 32 من مجهود فردي ايضا نجح من خلاله في تخطي كل من يقابله من لاعبي الابيض قبل ان يسجل في شباك الحارس حميد القلاف.
ويتواصل الاداء من خلال تبادل السيطرة بين الفريقين مع افضلية للكويت الذي انحصرت خطورته في تحركات فهد العنزي وحسين الحربي وعبدالله البريكي بالكرة من خارج منطقة الجزاء، بالاضافة الى تمركز الاردني بهاء فيصل داخل منطقة الجزاء لينجح الاخير في ادراك هدف التقدم للابيض في الدقيقة 45 من وقت الشوط الاول الذي انتهى بتقدم الابيض.
وفي الشوط الثاني يدفع عبدالله بتغيير تنشيطي على مستوى الخط الامامي متمثلا في طلال جازع بدلا من حسين الحربي، وينجح جازع في استعادة النشاط الهجومي للابيض، بالاضافة الى عبدالله البريكي الذي بدأ في التقدم من الوسط للهجوم وينجح في ادراك الهدف الثالث في الدقيقة 49 من عمر المباراة.
وعقب زيادة الفارق يحاول التضامن العودة للقاء من خلال شن بعض الهجمات على مرمى الابيض، وينجح المحترف الين كريستيان في تحقيق المهمة من خلال ادراك الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 63، مستغلا هفوة دفاعية للاعبي الابيض.
ويعقب هدف التضامن محاولات هجومية اخرى لادراك التعادل من خلال التقدم الهجومي، ما ادى الى تواجد مساحات في دفاعاته استغلها الكويت في تشكيل المرتدات السريعة التي اسفرت عن هدف رابع للابيض عن طريق طلال جازع في الدقيقة 72 من عمر اللقاء.
ويتواصل الاداء على نفس الوتيرة من خلال هجوم كويتاوي مركز ومحاولات اثبات التواجد من قبل التضامن الذي عانى دفاعيا ما كلفه الهدف الخامس في الدقيقة 89 عن طريق طلال جازع ايضا من تسديدة من الجانب الايمن لمنطقة جزاء التضامن لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز كبير للابيض.
ادار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالله الكندري حكم اول ومساعديه يعقوب السهيل وعبدالله الهجرس والحكم الرابع يوسف نصار ومساعدين خلف المرمى ظافر العجمي وعلي كرم مراقب اللقاء بدر البلوشي ومقيم الحكام ناصر الشطي.
انذر الكندري كلا من معاذ الظفيري وبهاء فيصل من الكويت وفرحان سعد وسليمان اشكناني من التضامن، كما قام بطرد مدير فريق التضامن محمد العدواني في الدقيقة 30 من زمن اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى