المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

«الأبيض» في مهمة صعبة أمام الإسماعيلي

يحل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت ضيفا على الاسماعيلية الليلة في اختبار عربي صعب يقام في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الكويت على استاد الاسماعيلية ضمن منافسات دور 32 من كأس العرب للاندية العربية لكرة القدم.
ويتطلع الابيض الى المنافسة بقوة على اللقب العربي في اول مشاركة خارجية بعد رفع الايقاف على الكرة الكويتية والعودة مجددا الى البطولة العربية، حيث سبق ان شارك في نسختي البطولة الاولى عام 1989في مدينة جدة السعودية وخسر في المباراة النهائية امام الملعب التونسي بركلات الترجيح 6/5 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي والمشاركة الثانية في القاهرة 2003 وخسر ايضا امام الزمالك 2/1.
واستعدت ادارة الكويت للموسم الجديد والبطولة العربية جيدا باقامة معسكر خارجي في هولندا لمدة 20 يوما تخلله خوض 4 لقاءات ودية واستكمال فترة الاعداد في القاهرة اختتمه بلقاء ودي مع نادي القيصومة السعودي والفوز عليه باربعة اهداف مقابل هدفين فضلا عن عقد صفقات سوبر وناجحة بالتعاقد مع التونسين حمزة الاحمر وصابر خليفة والغاني محمد فتاو والابقاء على جمعة سعيد وحميد ميدو واستعارة فيصل زايد من الجهراء، مما يسهل من مهمة المدرب الفرنسي فيلود في اختيار التشكيلة المثالية لمواجهة الاسماعيلي بالاستعانة بالمحترفين وامتلاكه ايضا كتيبة من اللاعبين الدوليين تضم الحارس حميد القلاف وحسين حاكم وفهد الهاجري وفهد حمود وعبدالله البريكي ويعقوب الطراروة.
من جانبه، اعرب رئيس الوفد عادل عقلة عن ارتياحه لفترة الاعداد وتجهيز الفريق لملاقاة الاسماعيلي، ويطمح ان يقدم الابيض عرضا يليق بسمعة الكرة الكويتية، وقال على اللاعبين ترجمة كل الجهود السابقة في مباراة اليوم وتحقيق نتيجة ايجابية تسهل من مهمته في لقاء الاياب في الكويت.
في المقابل، يسعى الاسماعيلي الى تحقيق اول فوز له ومصالحة جماهيره التي ستعود الى المدرجات بعد غياب 100 يوم بعد سماح الامن بتواجد 6 الاف مشجع.
ويمتلك الاسماعيلي عنصري الخبرة المتمثله في الحارس عصام الحضري وحسني عبدربه وعنصر الشباب بتواجد العديد من اللاعبين صغار السن.
ويدرك مدرب الاسماعيلي الجزائري خير الدين مضوي صعوبة اللقاء، نظرا لقدرات نادي الكويت الفنية بعد ابرامه العديد من التعاقدات، وفي نفس الوقت مطالب بتحقيق الفوز بعد تعادله المخيب لامال جماهيره في لقاءين الدوري امام الاهلي وبتروجيت وايضا التعادل امام الظفار العماني في اخر تجربة له.
واختار مضوي 20 لاعبا لوضع التشكيلة المثالية وهم في حراسة: عصام الحضرى – محمد مجدي عبدالفتاح
وخط الدفاع: أحمد أيمن – باهر المحمدي – محمود متولي – ريتشارد بافور – محمد مجدي الجمل – طارق طه – علاء عبد العظيم.
وفي الوسط: حسني عبد ربه – عماد حمدي – نادر رمضان – محمد صادق – وجيه عبد الحكيم – عبد الرحمن مجدي – كريم بامبو – محمد الشامي – لسعد الجزيرى.
والهجوم: كريستوفر ماندوجا – شكري نجيب.

طاقم مغربي لإدارة اللقاء
يدير لقاء الاسماعيلي والكويت طاقم حكام مغربي بقيادة الدولي رضوان جيد (ساحة) ومساعديه عاشق رضوان وهشام ايت عبو.

50 دعوة
تخصيص 50 دعوة لدخول جماهير الكويت مجانا في المقصورة الامامية لاستاد الاسماعيلية.
اعلن رئيس ديوان كويتاوي اسعد مندني عن تخصيص شاشة كبيرة لجماهير الكويت لمشاهدة لقاء الكويت والاسماعيلي، وذلك بمقر الديوان بمنطقة مشرف.

دعم كبير

حرص الرئيس الفخري لنادي الكويت مرزوق الغانم ونائب رئيس النادي خالد الغانم عقب وصولهما الى الاسماعيلية الاجتماع مع اللاعبين وبحضور الجهازين الفني والاداري وعضو اتحاد الكرة صبيح ابل، وحثهم على بذل اقصى جهد لتحقيق نتيجة ايجابية وتشريف الكرة الكويتية في البطولة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى