المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

اتحاد الكرة يستجيب لمطالب العربي!

ذكر مصدر أن مسؤولي اتحاد الكرة قرروا في وقت سابق التجاوب مع مطالب النادي العربي، بتسجيل لاعبين جدد في قوائمه، سواء على مستوى المحترفين أو اللاعبين المحليين، وذلك في ظل تلقي النادي لكتاب مؤخراً من قبل لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يتيح له ذلك ضمنياً في ظل الإيقاف الخارجي المفروض على الكرة الكويتية.
وكان اتحاد الكرة قد راسل «فيفا» أمس الأول، للاستفسار عن موقف النادي العربي، ومن المنطقي أن يأتي الرد كما جاء سابقاً، أن ذلك الأمر شأن داخلي يقرره الاتحاد المنحل، وبالتالي فمن المنتظر أن يقوم مسؤولو اللجنة المؤقتة بإتاحة الفرصة للعربي لقيد لاعبين جدد، خصوصاً في ظل إيقاف نظام التسجيل الإلكتروني للاعبين TMS.
وكان العربي قد أكد على لسان أمين سره العام، عبدالرزاق المضف، تحمله المسؤولية كاملة في حال قام بقيد جديد في قوائمه في ظل الإيقاف، وتحمله لتبعات تلك الخطوة، ما إن عاد الاتحاد المنحل في أي وقت من الأوقات.

إقرار تحمّل المسؤولية
وفي خطوة لإخلاء مسؤوليتهم، قد يتجه مسؤولو اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة إلى توقيع إقرار رسمي من قبل مسؤولي الأخضر، يفيد بتحملهم مسؤولية إجراء قيد جديد في قوائمهم.
وأوضح المصدر أن مسؤولين في «المؤقتة» قد أبدوا موافقة فعلية لنظرائهم في العربي، لكنهم اشترطوا وصول رد من قبل الفيفا خاصة، مؤكداً أن أحد المسؤولين في الاتحاد الحالي أجرى بالفعل اتصالات هاتفية بمسؤولي الفيفا، الذين أكدوا موقفهم السابق الوارد في كتابهم للنادي العربي.

عودة المحليين
وفي شأن آخر، أشار المصدر إلى أن تعديلات مزمع إعلانها في الفترة المقبلة، تصب في مصلحة اللاعبين المحليين، الذين خاضوا تجارب احترافية خارجية في الفترات السابقة، حيث قام الاتحاد السابق بإجراء تعديل على لائحته الداخلية، تفيد بأنه في حال قام اللاعب بالاحتراف خارج البلاد، وكان مسجلاً في قوائم أي من الأندية المحلية، فإن عودته مجدداً للدوري المحلي تكون فقط لناديه الأصلي، وفي حال رغب في العودة إلى أي من الأندية الأخرى، فإن قيده يتم باعتباره لاعباً محترفاً. وكان انتقال سيف الحشان، لاعب «الأصفر»، إلى صفوف نادي الشباب في وقت سابق قد حمل العديد من ردود الأفعال، أبرزها تعديل الاتحاد السابق للائحة القيد، وذلك باعتبار اللاعب حال عودته لأي من الأندية الأخرى بخلاف ناديه يتم قيده على أنه محترف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى