المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

إيران تواصل الزج بأبرياء الأحواز في السجون.. ومطالب بتدخل المنظمات الدولية

أكدت مصادر إعلامية تابعة لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، استمرار عمليات الاعتقال للنشطاء والشعراء الأحواز من قبل سلطات الاحتلال الفارسي.

وفي الوقت ذاته طالبت حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، بالكشف عن مصير الشعراء المعتقلين منذ شهر أبريل عام ٢٠١٩ وهم كل من: حسن أبو غزال الطرفي، حسن أبو فلاح الساعدي، عارف فرعون الساري، وشهاب أبو ميثم البلاوي، مطالبين بإطلاق سراح كافة المعتقلين في سجون المحتل الفارسي وتدخل المنظمات الدولية للكشف عن مصير المعتقلين في سجون الاحتلال الإيراني.

وفي هذا التوقيت، انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يكشف اللحظات الأخيرة للمعتلقين الأحواز الجدد قبل اعتقالهم ودخول السجون الإيرانية، في محاولة من الناشطين أن يحركوا المؤسسات الحقوقية الدولية للمطالبة بالإفراج عنهم.

وقال نشطاء الأحواز إن هذه المطالب حق وليس “منة” من الاحتلال الفارسي، مشيرين إلى السجون الإيرانية مليئة بنساء وشباب الأحواز والعالم بأسره يتقاعس ويكف النظر عن سياسته نحو شعب الأحواز الأعزل، مشيرين إلى أهمية تدخل منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش لمطالبة إيران بالعفو عن المعتقلين الأحواز، مؤكدين أن هدف الاعتقال هو زراعة الخوف والرعب في قلوب الأحوازيين ليكفوا عن مطالب الاستقلال.

وعن أسرار اعتقال هؤلاء الشعراء، قال النشطاء إن السبب كان على خلفية ما قاموا به من أعمال إغاثية لإنقاذ المناطق المنكوبة من خلال جمع التبرعات والإنفاق على تلك المناطق التي دمرت بفتح الاحتلال للسدود مما أسفر عن تدمير المناطق والمزارع لترك الشعب اقليم الأحواز والذهاب إلى المناطق الفارسية وهذه سياسية غير جديدة على الاحتلال، وهي السياسة المتبعة منذ عام 1925 لتهجير شعب الأحواز من أجل طمس عروبة المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى