المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

«إعادة الهيكلة»: خطة لتكويت الوظائف في التعاونيات

قال أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، فوزي المجدلي: إن العقد الذي وقع مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، يهدف إلى تكويت الوظائف في الجمعيات، وإتاحة الفرصة للباحثين عن عمل من المواطنين.
وأكد المجدلي، في تصريح صحافي أمس، أن البرنامج يسعى من خلال التعاون مع مسؤولي المؤسسات المختلفة إلى دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية، لتحقيق أهداف الدولة التنموية، وزيادة نسبة العمالة الوطنية في القطاع الخاص، والحد من العمالة الوافدة.
وأشار إلى رغبة الأطراف في التعاون على إعداد وتأهيل وتوظيف الباحثين عن عمل، وتوفير الفرص الوظيفية، فضلاً عن رغبة الكثير من العمالة الوطنية في الالتحاق بهذا القطاع الهام، وتم التفاهم بين الجهات الموقعة على مذكرة التعاون المشترك على تطبيق آلية مشتركة وفق أطر محددة، بهدف توظيف الشباب الكويتي بما يتناسب ومؤهلاتهم وخبراتهم  في الجمعيات التعاونية الاستهلاكية والإنتاجية والحرفية والنوعية، إضافة إلى تدريبهم وتأهيلهم التأهيل المناسب للالتحاق بهذه الفرص الوظيفية، وضمان الاستمرار بها.

جيل واعد
بدوره، أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية، د. سعد الشبو، أن  هذه المذكرة تهدف إلى بناء جيل واعد من الشباب الوطني القادر على حمل لواء التعاون، وإتاحة الفرصة للكفاءات الشابة، فضلا عن المساهمة في حل مشكلة البطالة. من جانبه، ذكر مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري، أن الجهود تتواصل لمد جسور التعاون مع مختلف الجهات، لإعداد وتأهيل أبنائنا من الطلاب والطالبات لخوض غمار سوق العمل.
وأشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، د. مطر المطيري، بهذا التعاون بين المؤسسات المختلفة لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة، والقضاء على البطالة بين شباب الكويت، مؤكداً محاربة التوظيف الوهمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى