المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«أستون مارتن» تقلص خطط إنتاج أول سيارة كهربائية

نقلت وكالة رويترز على لسان الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن، آندي بالمر، قوله إن شركة السيارات الرياضية البريطانية قلّصت خطط الإنتاج المتعلقة بأول نموذج سيارات كهربائية تنتجها بعد انسحاب شريكها الاستثماري شركة لي إيكو ــــ التي تعاني نقصاً في السيولة ــــ من المشروع.
وأضاف بالمر إن «أستون مارتن» ستنتج 155 سيارة فقط من طراز Rapidee، أي حوالي ثلث كمية الإنتاج المزمعة في الخطة الأولية، بعد انسحاب شركة LeEceo الصينية المتخصصة في بيع الهواتف الذكية والتلفزيونات. ويشير هذا الإخفاق، ورد فعل «أستون»، إلى التحديات والمخاطر التي تواجهها شركات صناعة السيارات المتخصصة، عندما تندفع لتلبية الطلب المستقبلي على السيارات الكهربائية من المستهلكين والجهات التنظيمية
وفي حين إن العلامة التجارية «أستون مارتن» التي يملكها القطاع الخاص تستفيد من شخصية جيمس بوند، فإنها تفتقر إلى وجود دعم كبير لها على عكس كثير من الشركات المنافسة الكبيرة الأخرى.
في غضون ذلك، قال بالمر: «لقد قررنا جعل هذه السيارة نادرة، الأمر الذي سيرفع سعرها»، مشيراً إلى أن شركة أستون مارتن قررت المضي قدماً، وبشكل مستقل، في تمويل المزيد من السيارات الكهربائية الجديدة.
تجدر الإشارة إلى أن شركة أستون مارتن مملوكة الآن من قبل مجموعة الملكية الخاصة (إنفست إنداستريال)، وشركة دار الاستثمار الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى